تجمع الجولان: أي إهمال لحالة الأسير سيطان الولي سيقابل بخطوات تصعيدية

السلطات الاسرائيلية تنفذ في الجولان العربي السوري المحتل "سياسة قهر مادي ومعنوي على ذوي الاسرى والفعاليات السياسية الوطنية.. ومديرية السجون تقوم بحرمان الاسرى من ابسط الحقوق الانسانية والاجتماعية

تجمع الجولان: أي إهمال لحالة الأسير سيطان الولي سيقابل بخطوات تصعيدية

حذر "تجمع الجولان السوري" من ان اهمال الحالة الصحية للاسير السوري الجولاني، سيطان الولي، القابع منذ 22 عاما في السجون الاسرائيلية، "سيقابل بخطوات تصعيدية".
وطالب "التجمع" في بيان ارسل لموقع عــ48ـرب، "كافة الهيئات واللجان ذات العلاقة بالضغط على السلطات الاسرائيلية من اجل السماح لاطباء مختصين بزيارة الاسير الولي للوقوف عن كثب على حالته الصحية التي شهدت في الاونة الاخيرة انتكاسة خطيرة". وحذر من " تكرار حالة الاسير الشهيد هايل ابوزيد".
وقال التجمع في بيانه: " بلغنا نبأ تدهور الحالة الصحية للاسير السوري الجولاني سيطان نمر الولي اذ افاد ذووه بعد زيارته في معتقل نفحة الصحراوي ان وضعه الصحي يستوجب تحرك الجهات الانسانية والحقوقية لمتابعة حالته الصحية. ويطالب الاهل بزيارة اطباء مختصين وزيارة محامين وجهات دولية للوقوف عن كثب على وضعه داخل السجن".

واضاف: " لجنة الاسرى والمعتقلين في تجمع الجولان السوري تطالب الجهات المعنية في دمشق وفلسطين والعالم بالتدخل والضغط على السلطات المحتلة ومتابعة حالة الاسير سيطان الولي الصحية وتحذر من تكرار حالة الشهيد هايل ابوزيد كما تحذر اللجنة السلطات الاسرائيلية بأن اي اهمال لحالة سيطان الصحية سيقابل بخطوات تصعيدية".

وقال"التجمع" في بيانه إن السلطات الاسرائيلية تواصل ممارسة "سياسة القهر المادي والمعنوي على ذوي الاسرى والفعاليات السياسية الوطنية...ومديرية السجون تقوم بحرمان الاسرى من ابسط حقوقهم الانسانية والاجتماعية وتعاقب كل من يحاول التحدث في قضايا مجتمعه في الاطار الوطني او التحدث عما يعانيه جراء ممارسات مديرية السجون القمعية".

التعليقات