31/10/2010 - 11:02

اغلاق موقعي انترنت اسرائيليين كرسا التمييز ضد العرب

موقع "عمل عبري" كان ينشر اسماء مصالح تجارية اسرائيلية تمتنع عن تشغيل المواطنين العرب، وموقع "لليهود فقط" نشر اعلانات تشغيل لليهود فقط..

اغلاق موقعي انترنت اسرائيليين كرسا التمييز ضد العرب
اصدرت وزارة القضاء الاسرائيلية، اليوم، امرا باغلاق ومنع بث الموقع الاسرائيلي "عبوداه عبريت" (عمل عبري) الذي انتهج العنصرية والتمييز ضد المواطنين العرب من خلال نشر اسماء مصالح تجارية اسرائيلية تمتنع عن تشغيل المواطنين العرب. لكن موقعا آخر ينتهج الاسلوب العنصري ذاته واصل العمل طوال ساعات بعد اغلاق الموقع الاول، الى ان تم اغلاقه بعد كشف القضية على الموقع الألكتروني لصحيفة "هآرتس". وقد حمل هذا الموقع اسم "لوح اعلانات".

وكان مركز التعددية اليهودي ومركز مساواة قد قدما التماس ضد موقع عمل عبري مطالبين باغلاقه، فأصدرت وزارة القضاء امرا باغلاق الموقع ومنع بثه، وقررت المحكمة منح صبغة قرار قضائي رسمي لقرار الوزارة، فتم بالتالي شطب الالتماس.

وتنشر ادارة الموقع حاليا اعلان اعتذار بأحرف صغيرة على صفحته الرئيسية.

وكان هذا الموقع العنصري قد اقيم في حزيران 2002 من قبل الاسرائيلي عيدي جينزبورغ من جبعات شموئيل، بهدف تشجيع تشغيل اليهود فقط. وقد تسجلت 20 شركة ومصلحة تجارية في الموقع على انها تشغل اليهود فقط. ومن بين المصالح التي تسجلت شركات سيارات نقل عمومي، وشركات بناء وترميم ومحطات وقود وقاعات مناسبات.

التعليقات