31/10/2010 - 11:02

بلدية اللد ترفض ثانية قبول طفل في روضة اطفال يهودية لانه عربي!

-

بلدية اللد ترفض ثانية قبول طفل في روضة اطفال يهودية لانه عربي!
رفضت بلدية اللد مع افتتاح السنة الدراسية يوم الخميس الماضي قبول طفل عربي في روضة اطفال بادعاء ان الروضة لليهود وان على الطفل العربي ان يدخل روضة اطفال للعرب على الرغم من موافقتها في وقت سابق على قبول الطفل العربي في روضة الاطفال القريبة من منزله.

وقال والد الطفل انور ابو حسونة انه يسكن وعائلته في حي غاني افيف في اللد وانه سجّل ابنه الطفل عمار (3 سنوات) في قسم المعارف ببلدية اللد في شهر نيسان الماضي لروضة الاطفال في الحي التي تحمل اسم "حمانياه" والتي تبعد مسافة قصيرة من منزل العائلة.

لكن عائلة ابو حسونة فوجئت يوم الخميس الماضي عندما ابلغت المعلمة اليهودية في الروضة والدة الطفل عمار، دلال، بان لا مكان لعمار في روضة الاطفال "حمانياه" وان عليها ادخال عمار في "اطار عندكم" أي في روضة اطفال للعرب.

وبعدما توجه الوالد انور الى البلدية والتقى هناك مع مسؤولين في قسم المعارف وابلغهم بانه يرغب في ادخال ابنه الطفل الى روضة اطفال في الحي الذي يسكنه مثل جميع سكان الحي.

الا انه خلال اللقاء مع المسؤولين في بلدية اللد قالت موظفة اسمها افيفا لابو حسونة ان "على ابنك ان يكون في اطار عندكم" وان "عائلتكم تابعة لحي فاردة".

ورفض ابو حسونة اقتراح افيفا مشيرا الى ان روضات الاطفال في حي فاردا (وردة) وعددها ثلاث وتعتبر "روضات اطفال عربية" تعاني من وضع مزر اضافة الى كونها تبعد عن منزل العائلة ويحتاج الوصول اليها نصف ساعة سيرا على الاقدام.

لكن المسؤولين في بلدية اللد رفضوا طلب ابو حسونة وابلغوه خطيا بان تسجيل ابنه الطفل عمار في روضة اطفال "حمنياه" كان خطأ وان عليه التوجه مجددا الى قسم رياض الاطفال في البلدية وتسجيل ابنه من الجديد.

يشار الى ان هذه المرة الثانية التي ترفض فيها بلدية اللد تسجيل طفلا عربيا في روضة اطفال او مدرسة يهودية بعدما كانت رفضت البلدية مؤخرا تسجيل الطفل تمير حسن.

هذا وتوجه ابو حسونة الى مركز عدالة القانوني ليمثله امام بلدية اللد وامام المحكمة اذا اقتضى الامر.

التعليقات