31/10/2010 - 11:02

شابان عربيان يتعرضان لاعتداء عنصري والشرطة ترفض التدخل!!

قطيع من العنصريين اليهود يعتدي على شابين عربيين في رمات غان والشرطة ترفض التوجه الى مكان الاعتداء وانقاذ احد الشابين

شابان عربيان يتعرضان لاعتداء عنصري والشرطة ترفض التدخل!!
تعرض شابان عربيان من قرية عرعرة في المثلث الشمالي اليوم الثلاثاء لاعتداء عنصري بهيمي على ايدي قطيع من الشبان اليهود العنصريين في مدينة رمات غان.

وافاد موقع محسوم الالكتروني باللغة العبرية بان الاعتداء وقع ظهر اليوم عندما كان الشابان محمد ياسر وحازم عمر يعملان في حديقة عامة في المدينة. وقام مجموعة من الشبان اليهود العنصريين باستفزاز الشابين العربيين وانضمت الى المعتدين مجموعة من العنصريين ضمت قرابة الاربعين شابا يهوديا الذين هاجموا الشابين العربيين.

وتمكن احد الشابين العربيين من الافلات من ايدي المعتدين العنصرين والفرار من المكان وتوجه الى مركز للشرطة وابلغ هناك عن الاعتداء.

الا ان افراد الشرطة اشترطوا تدخلهم بان يحضر الشاب العربي الثاني الى مركز الشرطة لتقديم شكوى وذلك على الرغم من الايضاح لهم ان الشاب الثاني يتعرض لاعتداء والضرب المبرح من العنصريين في الوقت ذاته.

ونجح الشاب الثاني بالوصول الى مستشفى بيلنسون وتبين انه يعاني من جراح متوسطة بعدما اصيب في جميع انحاء جسده جراء الاعتداء العنصري.

وعقب نائب رئيس قسم التنظيم المهني في الهستدروت النقابي جهاد عقل انه ينظر بخطورة بالغة لهذا الاعتداء العنصري مؤكدا على ان هذا الاعتداء ينضم الى عشرات الاعتداءات العنصرية على العمال العرب.

وطالب عقل الشرطة بمعالجة هذه الاعتداءات والعمل ضد المعتدين وانه ينوي التوجه الى مؤسسات الهستدروت بهذا الخصوص.

وانتقد عقل تصرف الشرطة ورفضها التوجه الى مكان الاعتداء.

التعليقات