31/10/2010 - 11:02

محاضر يأسف عن مضامين عنصرية في دروسه بعد احتجاج النائب بشارة

النائب عزمي بشارة كان كشف النقاب، امس الاربعاء، عن حالة عنصرية خطيرة للغاية في كلية "شعاري مشباط" لتدريس الحقوق في هود هشارون

محاضر يأسف عن مضامين عنصرية في دروسه بعد احتجاج النائب بشارة

في اعقاب رسالة النائب د.عزمي بشارة الى كلية "شعاري مشباط" اجرى القاضي المتقاعد د. دان باين اتصالاً هاتفياً مع النائب بشارة يبلغه فيه عن اسفه عما جاء في الاختبار وعن قراره الغاء الاختبار لمضمونه العنصري، وشدد ايضاً على ان معد الاختبار هو احد المتمرنين لديه وانه لم يكن يعلم بمضمونه.

وكان النائب عزمي بشارة قد كشف النقاب، أمس الاربعاء، عن حالة عنصرية خطيرة للغاية في كلية "شعاري مشباط" لتدريس الحقوق في هود هشارون. ففي اطار درس القانون الجنائي قدم المحاضر القاضي السابق د. دان باين لطلابه اختباراً بيتياً يستخدم فيه مثلاً لعائلتين في حالة خصومة اسم الاب في العائلة الاولى يعقوب وابنته دينا واسم الاب في العائلة الثانية "حمار" واولاده جنين ونابلس وقلقيليا.

وقد عبر النائب بشارة في رسالة الى مديرة الكلية ووزيرة التربية والتعليم ورئيس لجنة التعليم في الكنيست عن الغضب والاستنكار ضد هذه الحالة العنصرية مطالباً باقالة المدرس الذي استخدم التدريس لغرض التحريض العنصري، يجب ان يذكر ان الحديث هو عن تدريس الحقوق والمدرس قاض سابق.

ورفض النائب بشارة التهاون مع هذا الموضوع باعتباره تعبير عن تحول الثقافة العنصرية الى ثقافة سائدة يومية الى درجة تجسدها في نص اختبار في الجامعة بهذا الشكل القبيح.

وكما ذكر فقد اثمرت جهود النائب بشارة عن الغاء هذا الاختبار العنصري

النائب عزمي بشارة يطالب باقصاء مدرس جامعي عنصري

التعليقات