31/10/2010 - 11:02

مطالبة وزير الشرطة وقف حملة اعتقالات النساء الفلسطينيات في جلجولية

الشرطة اعتقلت عددا من النساء الفلسطينيات المتزوجات من مواطنين من جلجولية بفعل القانون العنصري الذي يمنع لم شمل العائلات وطردتهن الى الضفة الغربية

مطالبة وزير الشرطة  وقف حملة اعتقالات النساء الفلسطينيات في جلجولية
بعثت جمعيّة حقوق المواطن اليوم الاربعاء، برسالة مستعجلة الى وزير الأمن الداخلي، غدعون عزرا، طالبته فيها العمل فورا لوقف حملة الاعتقالات التي بدأت الشرطة تنفيذها ليلة امس، الثلاثاء/ الاربعاء، في جلوجولية بحق ثماني نساء فلسطينيّات متزوجات من مواطني القرية. وطالبت الجمعيّة وزير الأمن الإفراج فورا عن النساء اللواتي تم اعتقالهن والامتناع عن القيام بحملات مشابهة فس المستقبل.

وكانت قوّات من الشرطة قد اعتقلت أيضًا أمهّات لأطفال رضع وأخلت سراحهنّ في صباح اليوم التالي بالقرب من حاجز عسكري وطردتهن إلى الأراضي المحتلّة لوحدهنّ.

وتقيم النساء الفلسطينيات اللواتي تم اعتقالهن في إسرائيل من دون تصريح إقامة، بسبب رفض وزارة الداخليّة منحهنّ مكانة مواطنة في إسرائيل بفعل القانون الذي سنه الكنيست الإسرائيلي في صيف 2003 والذي يمنع لم شمل عائلات يحمل احد اربابها الهوية الفلسطينية والاخر الاسرائيلية. ومن المتوقع أن تصدر المحكمة العليا قرارها في الإلتماسات التي قدمت لإبطال القانون العنصري خلال الشهرين القريبين.

ووصف المحامي عوديد فيلر من جمعيّة حقوق المواطن حملة الشرطة بأنها حملة غير إنسانيّة، وطالب وزير الأمن الداخلي بوقفها على الفور.


التعليقات