26/04/2011 - 21:00

راب "كريات أربع" يدعو لترحيل العرب البدو طواعية الى السعودية وليبيا

أرسل 350 حاخام يهودي رسالة احتجاج إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي نيامين نتنياهو، بسبب تصريحاته خلال الأيام الأخيرة بأنه مستعد لتقديم تنازلات سياسية يسلم خلالها أراضٍ جديدة للفلسطينيين, والعودة إلى ما يسمى بالمفاوضات لإقامة دولة فلسطينية داخل "أرض إسرائيل". وأسند الحاخامات رسالتهم بفتوى توراتية تحرم على اليهود تسليم أراضٍ لغير اليهود.

راب

دعا راب مستوطنة كريات اربع قرب الخليل إلى ترحيل العرب البدو مواطنين اسرائيل إلى الخارج من خلال تشجيعهم للعودة "بلادهم العربية السعودية وليبيا".

جاءت دعوات الراب المتطرف، دوف ليئور، خلال جلسة ضمن ما يسمى "مؤتمر الرملة الرابع" العنصري. وقال الراب إن على الدولة تشجيع البدو على مغادرة البلاد حتى عبر هبات مالية لكي يعودوا إلى مواطنهم الأصلية في السعودية وليبيا، حسب تعبيره.

وأطلق ليئور تصريحاته العنصرية في سياق تعليقة على توصيات "لجنة غولدبرغ" التي أوصت بتخصيص ألف دونم للبدو مقابل نهب 900 ألف دونم.

وقال ليئور هناك مساحات واسعة في السعودية وليبيا بمقدور البدو الإنتقال اليها، وعلينا مساعدتهم على ذلك.

إلى ذلك، ارسل 350 حاخام يهودي رسالة احتجاج إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب تصريحاته خلال الأيام الأخيرة بأنه مستعد لتقديم تنازلات سياسية يسلم خلالها أراضٍ   جديدة للفلسطينيين، والعودة إلى ما يسمى بالمفاوضات لإقامة دولة فلسطينية داخل "أرض إسرائيل". وأسند الحاخامات رسالتهم بفتوى توراتية تحرم على اليهود تسليم أراضٍ   لغير اليهود.

وجاء في تفصيل التحريم ومعارضة التنازل عن الأرض ما يلي: "أولاً أن المدن والبلدات التي يدور عنها الحديث اليوم, ليست مجرد قريبة من الحدود المهددة, وإنما هي بذاتها تعتبر حدود أرض إسرائيل".

"وثانياً أن جيران إسرائيل يصرحون علانيةً بأنهم يريدون الحصول على مدن كاملة مثل القدس واللد وغيرها, وكذلك طردنا من نقاط إستراتيجية مثل هضبة الجولان".

"وثالثاً، أن التجربة تعلمنا بأن تسليم الأراضي الذي تم سابقاً لم يأتي لإسرائيل بأكثر من قطعة ورق مكتوبة".
 

التعليقات