03/10/2012 - 12:55

ليس "كوانتوم ضوئية" ولا "كوانتوم نجاح" وإنما "كوانتوم عنصرية"..

مدير مركز إيلان رامون: "نجحنا في أن نظهر للعالم ما هي طاقة الرأس اليهودي"، ويتجاهل أن طالبين عربيين احتلا المركز الثاني..

ليس

الطالبان العربيان في المربعات المضيئة

أسوة بالنظرية الفيزيائية "الكوانتوم" أو "الكموم الضوئية" تناولت صحيفة "يسرائيل هيوم"، بتاريخ 20:09/2012، نجاح الوفد الإسرائيلي من "مركز إيلان رامون" في جامعة بئر السبع بمسابقة في معهد للفيزياء في وارسو، تحت عنوان "كوانتوم نجاح".

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية النبأ مشيدة بـ"الدماغ اليهودي". ونشرت "يسرائيل هيوم" النبأ متضمنا أسماء الفائزين، ولكن ليس جميعهم.

وأشار النبأ إلى من فاز بالجائزة الأولى (يوفال كتسنلسون) والفائزة بالجائزة الثالثة (ماي ألون)، كما جرى اقتباس البروفيسور فيكتور ملمود، مدير مركز المسمى على اسم "إيلان رامون" وهو يقول "نجحنا في أن نظهر للعالم ما هي طاقة الرأس اليهودي".

وكان من اللافت أنه لم تتم الإشارة إلى الفائز بالجائزة الثانية، مع العلم أن طالبين عربيين قد فازا بهذه الجائزة، وهما ماجدة الفراعنة وفاروق أبو الحسن. كما كان من اللافت أن "الائتلاف لمناهضة العنصرية" تناول القضية تحت عنوان "كوانتوم عنصرية" لافت الى أنه تم استثناء الطالبين العربيين لكونهما عربيين.
 

التعليقات