26/02/2013 - 20:32

النائبة زعبي تدعو مقدسية تعرضت لاعتداء عنصري أن تتوجه إليها في سبيل معاقبة الفاعلين

النائبة زعبي تتوجه لوزير الأمن الداخلي في سبيل فتح تحقيق واسع حول الموضوع واعتقال مشبوهين * زعبي تتوجه لبلدية القدس لفتح تحقيق مع الضابط الذي تواجد في مكان الحدث

النائبة زعبي تدعو مقدسية تعرضت لاعتداء عنصري أن تتوجه إليها في سبيل معاقبة الفاعلين

* النائبة زعبي تتوجه لوزير الأمن الداخلي في سبيل فتح تحقيق واسع حول الموضوع واعتقال مشبوهين
* زعبي تتوجه لبلدية القدس لفتح تحقيق مع الضابط الذي تواجد في مكان الحدث
* النائبة زعبي : مُقززون هم وخلفيتهم العنصرية التي تجعلهم يهاجمون فتاة تبحث عن قوتها وعاجزة لا حول لها ولا قوة!

 

توجهت النائبة حنين زعبي مساء اليوم، الثلاثاء، إلى مدير عام وزارة الأمن الداخلي ورئيس بلدية القدس للمطالبة بإلقاء القبض على شلة من الشبان والشابات اليهوديات قاموا بالاعتداء على فتاة عربية في حي "كريات موشيه" في القدس خلال تواجدها في محطة القطار في القدس.

وكانت مجموعة من الشبان والشابات اليهود قد اعتدوا على الفتاة، وقاموا بشتمها ومن ثم نزعوا عنها الحجاب، وهم يطلقون الشتائم، ثم اعتدوا على رجل مسن كان بصحبتها.

وطالبت النائبة زعبي في رسالتها وبالضرورة القصوى بأن يتم اعتقال المشتبهين فورا وتقديمهم للمحاكمة، وتقديم ضابط البلدية الذي تواجد في المكان إلى المحاكمة أيضا بكونه لم يحرك ساكنا ووقف بعيدا رغم الحادث الأليم.

واعتبرت النائبة زعبي في رسالتها أن الحادث هو حلقة يومية تتكرر، وترتفع وتيرتها كلما زاد النظام الإسرائيلي عنصرية.

وأضافت أن السلوك العنصري في الحياة العامة يعكس سلوك رأس النظام في تعاطيه مع كافة قضايا العنصرية ضد العرب، وعنوانها التهاون في ذم وضرب وقتل العربي.

وختمت النائبة زعبي رسالتها بدعوة الفتاة للتوجه إليها كي تتقدم بالطلبات اللازمة والتفاصيل الضرورية لتقديم الفاعلين للمحاكمة، وذلك عبر الإتصال على هاتف رقم 026408029 أو عبر البريد الإلكتروني  hzoaby@knesset.gov.il.

التعليقات