16/06/2013 - 20:39

المستشار القضائي: "سوبر لاند" اعتذرت، ولا مجال لمقاضاتها على سياسة الفصل بين اليهود والعرب

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فينشطين في بيان أصدره اليوم الأحد، أنه لن يعمل على مقاضاة مدينة ملاهي "سوبر لاند"، رغم أن الفصل بين اليهود والعرب الذي انتهجته إدارة الملاهي مناف تمامًا لمبدأ المساواة، وفق اعتباراته.

المستشار القضائي:

صورة توضيحية

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فينشطين، في بيان أصدره اليوم الأحد، أنه لن يعمل على مقاضاة مدينة ملاهي "سوبر لاند"، رغم أن الفصل بين اليهود والعرب الذي انتهجته إدارة الملاهي مناف تمامًا لمبدأ المساواة، وفق اعتباراته.

وأوضح البيان أنه وفقًا للوقائع الحالية، فإنه لا مجال لاتخاذ إجراءات قانونية خاصة بعد أن اعتذرت إدارة "سوبر لاند" بصورة علنية، مؤكدة على أنها ستوقف سياسة الفصل مستقبلا.

أيام مخصصة لليهود وأخرى للعرب

يذكر أن إدارة "سوبر لاند"، وفي سياسة فصل عنصرية مفضوحة، رفضت قبل مدة طلب مدرسة عربية حجز تذاكر دخول لمدينة الملاهي في تواريخ محددة، متذرعة بذرائع انكشف لاحقا زيفها، وتبين أنها نابعة من سياسة فصل عنصرية بين العرب واليهود.

فقد قام معلم من مدرسة "أجيال" في يافا، بحجز تذاكر لطلاب صفه في "سوبر لاند"، وقيل له عن كل التواريخ التي اقترحها إنها محجوزة، ثم عندما عاود الاتصال لموظفي "سوبر لاند" قائلا إنه من مدرسة يهودية، مقترحا التواريخ نفسها (من 17 وحتى 18.06)، قيل له إن الحجز ممكن.

وقد قالت متحدثة باسم "سوبر لاند" لاحقا، إن هناك أيام مخصصة لليهود وأيام للعرب، بادعاء منع حصول مشكلات بين الطرفين.

التعليقات