11/01/2015 - 11:23

اعتقال 16 قاصرا يهوديا اعتادوا التنكيل بالسائقين العرب لحافلات "إيجد"

خلال السفر قام مجموعة من القاصرين اليهود بالتنكيل والاعتداء على السائق عندما تيقنوا من هويته العربية، حيث منعهم أفراد الشرطة من مواصلة مسلسل التنكيل والاعتداء وقاموا باعتقالهم للتحقيق.

اعتقال 16 قاصرا يهوديا  اعتادوا التنكيل بالسائقين العرب لحافلات

اعتادت مجموعة من القاصرين اليهود السفر في حافلة تابعة لشركة 'إيجد' والتنكيل بسائقيها العرب، حيث امتنعوا عن دفع رسوم السفر والاعتداء على السائق والتنكيل به إذا كان عربيا.

وفي أعقاب تكرار الشكاوى عن هذه الحوادث وأعمال البلطجية العنصرية خط الباص رقم 79 الذي يسافر بين مدينة بيتح تكفا ومستوطنة 'إلعاد'، قامت الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، باعتقال 16 قاصرا يهوديا كانوا على متن حافلة تابع لشركة 'ايجد' بشبهة ضلوعهم بهذه الأحداث والتنكيل بالسائق إذا كان عربيا وإحداث الخراب في الحافلة.

وقامت الشرطة وعقب ورود الشكاوى وتكرار الحوادث بالتنكيل بالسائق، بزرع عميل سري ومجموعة من أفرادها بزي مدني داخل الحافلة التي كانت تسافر في ساعات منتصف الليل من منطقة المجمع التجاري في بيتح تكفا إلى مستوطنة 'إلعاد'.

وخلال السفر قامت مجموعة من القاصرين اليهود  بالتنكيل والاعتداء على السائق  عندما تيقنوا من هويته العربية، حيث منعهم أفراد الشرطة من مواصلة مسلسل التنكيل والاعتداء وقاموا باعتقالهم للتحقيق.

التعليقات