21/01/2016 - 12:45

الناصرة: ميزان تطالب بحذف تعليقات تحريضية على العرب

بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة ظهر اليوم، الخميس، برسالة عاجلة إلى القائمين على الموقع الإخباري "0404" تطالبهم فيها بإزالة وحذف تعليقات تحريضية نشرت في الموقع،

الناصرة: ميزان تطالب بحذف تعليقات تحريضية على العرب

ازدياد الكتابات المسيئة للعرب في ظل التحريض الأرعن

بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان في الناصرة ظهر اليوم، الخميس، برسالة عاجلة إلى القائمين على الموقع الإخباري "0404" تطالبهم فيها بإزالة وحذف تعليقات تحريضية نشرت في الموقع بخصوص ما جاء من نشر عن طلاب مسلمين يؤدون صلاتهم في الكلية الأكاديمية عيمق يزراعيل.

وتوجهت مؤسسة ميزان في رسالتها العاجلة بطلب ضرورة الإسراع في حذف هذه التعليقات، كونها تحرض صراحة وعلانية ضد العرب وأيضًا تحمل إساءة للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، وللدين الإسلامي وإساءات أخرى تحرض على العنصرية والإساءة لتعاليم الدين الإسلامي .

وأوضحت أن "هذه التعليقات هدفها هو التحريض والتشجيع على العنف والعنصرية وزرع الكراهية والعداوة تجاه الآخرين، وذلك حسب قانون التحريض للعنصرية، حيث عقب أحدهم بالقول: "إذا ما زلنا نوفر العيش للعرب فتزيد التفجيرات ويقتل اليهود"، وعقب آخر "يجب أن يصلوا في المرحاض" ، وفي تعقيب آخر هناك إساءة فضة لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم. ونرى في هذه التصريحات مساً خطيراً بدين الإسلام ومشاعره. وإن ما كتب في التعليقات يندرج ضمن الاعتداء على الحريات الدينية والمساس الصارخ بالمشاعر الدينية".

التعليقات