03/03/2015 - 16:35

فاينشطاين يأمر بإجراء تدقيق بتفوهات مارزل بعد الاعتداء على زعبي

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فاينشطاين طلب من النيابة إطلاعه على معالجة الموضوع

فاينشطاين يأمر بإجراء تدقيق بتفوهات مارزل بعد الاعتداء على زعبي

المستشارة الإعلامية للقائمة المشتركة، إميلي موءاطي

أمر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، بأن تجري النيابة العامة تدقيقا في تفوهات الإرهابي باروخ مارزل في أعقاب اعتداء مؤيدين له على النائبة حنين زعبي، خلال ندوة حول الانتخابات للكنيست في مدينة رمات غان، ظهر اليوم الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فاينشطاين طلب من النيابة إطلاعه على معالجة الموضوع.

وكان أحد مؤيدي مارزل قد سكب زجاجة عصير على زعبي وفي أعقاب ذلك تم سكب الماء عليها، فيما أقدم مؤيد آخر لمارزل على ضرب المستشارة الإعلامية للقائمة المشتركة، إميلي موءاطي، بقضيب حديدي على رأسها ما استوجب نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكتب مارزل، المرشح في قائمة حزب "ياحد" اليميني المتطرف، في صفحته على "فيسبوك" أن حركته الإرهابية "عوتسما يهوديت" ارتكبت الاعتداء على النائبة زعبي تنفيذا لتعهدها بعدم تمكين زعبي من التحدث.

وقال الإرهابي مارزيل إنه "وعدنا، ونفذنا! لقد تمت دعوة حنين زعبي اليوم لكي تحاضر في المركز الأكاديمي في رمات غان، ومثلما قلت في الصباح إني سأفعل كل ما بوسعي من أجل عدم تمكينها من التحدث، هكذا صار".

 وأضاف هذا الإرهابي أن "نشطاء عوتسما يهوديت الأعزاء، سوية مع الطلاب العاقلين الذين تعز عليهم دولة إسرائيل، فجروا الندوة وتم إنزال حنين زعبي بالقوة عن المنصة على أيدي قوات الأمن. وضعوا ’ك.ص.’ (أحرف حزب "ياحد") في الصندوق لأنه علينا أن نمحي ابتسامتها".  

التعليقات