الاستطلاعات ترجح تفوق الليكود والقائمة المشتركة مستقرة عند 12 مقعدا

استطلاع معاريف يتوقع حصول الليكود على 26 مقعدا و22 للمعسكر الصهيوني، بينما استطلاع يديعوت يتوقع 25 مقعدا للأخير و24 للأول

الاستطلاعات ترجح تفوق الليكود والقائمة المشتركة مستقرة عند 12 مقعدا

رجحت استطلاعات الرأي حول الانتخابات للكنيست المنشورة اليوم الجمعة تفوق حزب الليكود وحصوله على أكبر عدد من المقاعد، فيما استقرت القائمة العربية المشتركة عند 12 مقعدا لا تتزحزح عنها.

وحصل حزب الليكود في استطلاع نشرته صحيفة "معاريف"، اليوم، على 26 مقعدا، وكتلة "المعسكر الصهيوني" على 22 مقعدا، بينما حصل الأخير في استطلاع نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" على 25 مقعدا مقابل 24 مقعدا لليكود.

وحلت كل من القائمة العربية المشتركة وحزب "البيت اليهودي" في المكان الثالث بحصول كل منهما على 12 مقعدا بحسب استطلاع "يديعوت" بينما حصل "البيت اليهودي" على 13 مقعدا في استطلاع "معاريف" وبقيت القائمة المشتركة عند 12 مقعدا.

وحصل في كلا الاستطلاعين كل من حزب "ييش عتيد" على 11 مقعدا، وحزب "كولانو" على 7 مقاعد، بينما حصلت كتلة "يسهدوت هتوراة" على 7 مقاعد في أحدهما وعلى 8 مقاعد في الآخر، وحزب شاس على ما بين 7 – 6 مقاعد.

واستمر تراجع حزب "يسرائيل بيتينو" هذا الأسبوع أيضا، بسبب فضائح الفساد التي لصقت بقياديين فيه، ويتوقع أن يحصل على 5 – 6 مقاعد، وكذلك حزب ميرتس، بينما حصلت كتلة اليمين المتطرف "ياحد" برئاسة ايلي يشاي على 4 مقاعد.

وقال 46% إنهم يريدون بقاء رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو إنهم يريدون بقاءه في منصبه فيما قال 45% إنهم لا يريدون بقاءه. بينما أيد 45% من الذين لا يريدون نتنياهو، وصول رئيس "المعسكر الصهيوني"، يتسحاق هرتسوغ، إلى رئاسة الحكومة.

واعتبر 52% أن دعاية حزب الليكود التي تعتبر أن حركة "في15" التي تدعو لإسقاط نتنياهو وأن نشاطها غير شرعي هي دعاية صحيحة، فيما رفض ذلك 31%.

وأكد 76% من اليهود و67% من العرب أنهم يعتزمون المشاركة في التصويت في يوم الانتخابات.

وقال 46% "نعم" ونسبة مطابقة قالت "لا" لدى الإجابة على سؤال حول ما إذا كان يتعين على المستشار القضائي للحكومة فتح تحقيق ضد نتنياهو في قضية الزجاجات الفارغة.

التعليقات