المعكسر الصهيوني يتفوق على الليكود والفجوة تتقلص بين نتنياهو وهرتسوغ

بين استطلاع للرأي أجرته صحيفة هآرتس أن المعسكر الصهيوني يحصل على مقاعد أكثر من الليكود، في حين تقلصت الفجوة بين نتنياهو هرتسوغ بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة، كما أظهر أن القائمة المشتركة هي القوة الثالثة

المعكسر الصهيوني يتفوق على الليكود والفجوة تتقلص بين نتنياهو وهرتسوغ

بين استطلاع للرأي أجرته صحيفة "هآرتس"، أن المعسكر الصهيوني يحصل على مقاعد أكثر من الليكود، في حين تقلصت الفجوة بين بنيامين نتنياهو ويتسحاك هرتسوغ بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة، كما أظهر أن القائمة المشتركة هي القوة الثالثة.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة "ديالوغ" بإشراف البروفيسور كميل فوكس من جامعة تل أبيب، أن المعسكر الصهيوني يحصل على 24 مقعدا، في حين يحصل الليكود على 21 مقعدا فقط، بينما تحصل القائمة المشتركة على 13 مقعدا.

ويحصل "يش عتيد" على 12 مقعدا، بينما يحصل كل من "كولانو" و"البيت اليهودي" على 11 مقعدا لكل منهما، مقابل 7 مقاعد لـ"شاس"، و6 مقاعد لكل من "يهدوت هتوراه" و"ميرتس"، و5 مقاعد لـ"ياحاد"، و4 مقاعد لـ"يسرائيل بيتينو".

وردا على سؤال حول الأنسب لرئاسة الحكومة، حصل نتنياهو على 48% مقابل 34% لهرتسوغ. يذكر في هذا السياق أنه حصل نتنياهو في الاستطلاع السابق على 50%، بينما حصل هرتسوغ على 24%، أي أن الفجوة بينهما تقلصت من 26% إلى 14%.

وقد شمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 714 شخصا أكدوا على أنهم حتما سيشاركون في التصويت، بنسبة خطأ تصل إلى 3%. 

وعلى صلة، أظهر استطلاع أجراه "ستات نت"، شمل عينة مؤلفة من 259 من المصوتين العرب، أن نسبة التصويت سوف ترتفع إلى 60.5%. علما أن النسبة في الانتخابات السابقة (2013) وصلت إلى 56%، وفي انتخابات عام 2009 وصلت إلى 53.4%. 

التعليقات