غضب في النقب على إقصاء مرشحيه بالقائمة المشتركة

استنكرت مجموعة من شباب النقب تضم نشطاء في أطر اجتماعية وسياسية (الأسماء محفوظة في التحرير) في بيان وصل لـ "عرب 48" ما وصفته بإقصاء مرشحي النقب

غضب في النقب على إقصاء مرشحيه بالقائمة المشتركة

استنكرت مجموعة من شباب النقب تضم نشطاء في أطر اجتماعية وسياسية (الأسماء محفوظة في التحرير) في بيان وصل لـ 'عرب 48' ما وصفته بإقصاء لجنة "الوفاق الوطني" مرشحي النقب عن التجمع والحركة الإسلامية بالقائمة المشتركة إلى مواقع متأخرة.

وأكدت المجموعة أنها 'ترفض إقصاء النقب والتخلي عنه في القائمة المشتركة ووضعه في الأماكن المتأخرة 14 و 15 وأن التخلي عن النقب وإقصاء تمثيله مرفوض وغير مطروح بين جماهير النقب اليوم'.

وأضافت: 'إن التحديات التي يواجهها النقب اليوم هي الأصعب والأخطر في تاريخه فخلال سنة 2014 فقط هدم أكثر من ألف منزل لعائلات من النقب واعتقل أكثر من 150 شابا وشابة عرب في أحداث 'برافر' وفي أعقاب استشهاد محمد أبو خضير، وكانت آخر الجرائم بحق النقب اغتيال الشهيدين سامي الجعار وسامي الزيادنة'.

وختمت المجموعة بيانها بالقول إن 'النقب ليس مسألةً للمساومة ولن يقبل أن يضع جانباً على طاولاتِ مصالحكم. لن يسامح النقب وأبناؤه من خذلهم من قيادات. أعطوا النقب حقه وتمثيله اللائق'. 

التعليقات