«يسرائيل بيتينو» ستقدم التماسا للعليا ضد منعها من توزيع "شارلي إيبدو"

بعد قرار لجنة الانتخابات المركزية يوم أمس منع حزب "يسرائيل بيتينو" من توزيع العدد الأخير من المجلسة الساخرة "تشارلي إبدو"، أعلن الحزب اليوم أنه سيتقدم بالتماس للمحكمة العليا لنقض قرار لجنة الانتخابات.

«يسرائيل بيتينو» ستقدم التماسا للعليا ضد منعها من توزيع

بعد قرار لجنة الانتخابات المركزية يوم أمس منع حزب 'يسرائيل بيتينو' من توزيع العدد الأخير من المجلسة الساخرة 'تشارلي إبدو'، أعلن الحزب اليوم أنه سيتقدم بالتماس للمحكمة العليا لنقض قرار لجنة الانتخابات.

وقد قبلت لجنة الانتخابات المركزية، مساء أمس الأربعاء، طلب القائمة العربية المشتركة بمنع حزب 'يسرائيل بيتينو' برئاسة أفيغدور ليبرمان من توزيع العدد الأخير من مجلة 'شارلي ايبدو' الفرنسية التي تتضمن رسما للنبي محمد.

وكان ليبرمان، المعروف بمواقفه العنصرية، طالب أعضاء حزبه بشراء العدد الأخيرة من المجلة، التي أعلنت شبكة ستيماتسكي للكتب عن بيع العدد الأخير، وأن يوزعه أعضاء 'يسرائيل بيتينو' مجانا، وذلك في أعقاب الاعتداء على مقر المجلة في باريس ومقتل 12 شخصا.  

وشددت القائمة العربية المشتركة في التماسها ضد ليبرمان على أن توزيع نسخ 'شارلي ايبدو' التي يظهر على غلافها رسما للنبي محمد، من شأنه أن يثير مشاعر الكثيرين من أبناء الأقلية العربية، فيما زعم مندوبو 'يسرائيل بيتينو' أن توزيع المجلة يأتي في إطار الحرب على حرية التعبير.

 

التعليقات