باقة الغربية: القائمة المشتركة تُثَمّن نضال زعبي، وتطلق حملتها

أكّدت القائمة المشتركة في باقة الغربيّة على أنّ تشكيل القائمة يعتبر إنجازًا تاريخيًّا للجماهير العربيّة في الدّاخل الفلسطينيّ، وأداةً نضاليّةً هامّةً في مواجهة العنصريّة والتّمييز،

باقة الغربية: القائمة المشتركة تُثَمّن نضال زعبي، وتطلق حملتها

اجتماع مركبات القائمة المشتركة في باقة الغربية

عقدت مركّبات القائمة المشتركة في باقة الغربيّة (الإسلاميّة؛ التّجمّع؛ الجبهة؛ التّغيير)، هذا الأسبوع، سلسلة اجتماعاتٍ تنظيميّة استعدادًا لإطلاق الحملة الانتخابيّة للكنيست الـ 20، والّتي تبدأ في الميدان اليوم الجمعة، 13.02.2015.

إنجاز تاريخي

وأكّدت مركبات القائمة المشتركة في باقة الغربيّة على أنّ تشكيل القائمة يعتبر إنجازًا تاريخيًّا للجماهير العربيّة في الدّاخل الفلسطينيّ، وأداةً نضاليّةً هامّةً في مواجهة العنصريّة والتّمييز، ورافعةً سياسيّة لتحصيل حقوق المواطنين العرب، ومواجهة مصادرة الأراضي، والهدم، والإفقار، ومجابهة العنف والتّطرّف الطّائفيّ، وتحسين ظروف حياة المواطن العربيّ في سبيل تعزيز بقائه وصموده النوعي.

وقد انتدبت مركّبات القائمة المشتركة لجنةً عليا للإشراف على الحملة الانتخابيّة في باقة الغربيّة، وهم: جميل أبو حسين، واعتماد قعدان، وجمال دقّة، والدّكتور أحمد قعدان. كما قامت باعتماد لجان عمل مختلفة، وفقًا لتوصيات اللّجنة التّنظيميّة القطريّة المشتركة، لتباشر العمل على الأرض وبين الناس.

التصدي لشطب النائبة حنين زعبي

وعبرت القائمة المشتركة في باقة الغربية عن مساندتها التامة للنائبة حنين زعبي في مواجهة قرار لجنة الانتخابات البرلمانية بشطبها، مثمنةً نضالها، ومعتبرةً هذا القرار ملاحقة سياسية عنصرية، تندرج في إطار التضييق على العمل السياسي العربي والديمقراطي في الداخل الفلسطيني، وهي خطوة تهدف إلى ضرب إرادة الجماهير العربية كلها وقائمتها المشتركة.

وشدد الحاضرون في الاجتماع على أن القائمة المشتركة إنجاز للجماهير العربية كلها دون استثناء، إذ جاءت تلبية للرغبة الشعبية الكبيرة في وحدة الأحزاب العربية الفاعلة على الساحة السياسية؛ داعين أهالي باقة الغربية ومختلف مؤسساتها وأطرها الفاعلة إلى دعم القائمة المشتركة لتعزيز وترسيخ تجربة الوحدة، ورفع التمثيل العربي الديمقراطي في الكنيست، حتى يزيد تأثير الجماهير العربية النضالي ضد العنصرية والتمييز والاحتلال.

المهرجان الافتتاحي الأول في الناصرة

ودعت القائمة المشتركة أهالي باقة الغربية إلى المشاركة في المهرجان الافتتاحي الأول لحملتها الانتخابية، والذي يُنظّم يوم غد السبت، 14.02.2015، الساعة السادسة مساءً (18:00)، في قاعات أبو ماهر بمدينة الناصرة، وذلك دعمًا للنائبة حنين زعبي في مواجهة الشطب، وتعزيزًا للتمثيل العربي في وجه العنصرية.

يذكر أن سلسلة اجتماعات القائمة المشتركة في باقة الغربية شارك فيها عددٌ كبيرٌ من كوادر ونشطاء الأحزاب المختلفة، هم: د. أحمد قعدان؛ اعتماد قعدان؛ أمير شرفي؛ أنس غنايم؛ باسم شريف غنايم؛ جمال دقّة؛ جميل أبو حسين؛ جميل بيادسة؛ حسن مواسي؛ ربحي عويسات؛ رسلان غنايم؛ رياض أبو مخ؛ د. زكي غنايم؛ شادي أبو مخ؛ عبد الحكيم قعدان؛ عمر بيادسة؛ عمران أبو سنة؛ علي مواسي؛ قسّام قعدان؛ محمود عثامنة؛ محمد زكي غنايم؛ محمود غنايم؛ مفيد عثامنة؛ وليد عثامنة؛ وهبي عويسات.

التعليقات