القائمة المشتركة: لتبقى ناصرتنا خالية من الاحزاب الصهيونية

أصدرت القائمة المشتركة في مدينة الناصرة بياناً صحافياً تعبّر من خلاله رفضها القاطع لقدوم الأحزاب الصهيونية وقياداتها إلى المدينة.

القائمة المشتركة: لتبقى ناصرتنا خالية من الاحزاب الصهيونية

أصدرت القائمة المشتركة في مدينة الناصرة بياناً صحافياً تعبّر من خلاله رفضها القاطع لقدوم الأحزاب الصهيونية وقياداتها إلى المدينة.

وقالت القائمة في بيانها إن 'إلغاء زيارة قيادة المعسكر الصهيوني: هرتسوغ – لفني، جاء بعد الضغوطات التي مورست لمنع الزيارة وأعمال الاحتجاج ضد الزيارة'.

وأكدت القائمة المشتركة أن 'أهالي مدينة الناصرة بغالبيتهم الساحقة يرفضون أن يكونوا مطية للأحزاب الصهيونية التي مارست سياسة العنصرية والتمييز والتهميش ضد شعبنا الفلسطيني وجماهيرنا العربية، وضد مدينة الناصرة التي عانت وتعاني الأمرّين من سياسات السلطة'.

وتابع البيان: 'هذه الأحزاب لا تتعامل مع جماهيرنا كمواطنين متساوين وأصحاب حقوق، بل كرعايا ومخزون أصوات وتسعى إلى إضعافنا في أعقاب تشكيل قائمة مشتركة من شأنها زيادة الوزن السياسي للأحزاب العربية والقوى الدمقراطية، وفرض الإرادة الوطنية في كل ما يتعلق بالمطالبة بحقوقنا في مجال الخدمات اليومية والحق على الأرض والمسكن والتعليم والصحة والعمل، وفي كل ما يتعلق بالحقوق الجماعية للفلسطينيين في الداخل'.

واضاف القائمة بأن 'مطالبة الاحزاب الصهيونية بأصواتنا الانتخابية ما هو إلّا دوس على كرامتنا كشعب وكمواطنين، واستهتار بعقولنا، من خلال مقاولي الأصوات الصهيونية، الذين لا يتورعون عن تحويل أنفسهم لمقاولي أصوات لدى من يعادي شعبهم. ويرى سكان الناصرة وممثلو القائمة المشتركة أن أي تعاون وتهادن مع تلك الزيارات من شأنه أن يضعف الصوت العربي ويخرق وحدته التي هي مطلب الشارع، وتخون إرادته ومصلحته الوطنية.'

وأكدّت أن 'إذا كان ليفني وهرتسوغ جادين في مسعاهما لاستبدال نتنياهو، فالأجدر بهما أن يبحثا عن الأصوات في معاقل اليمين، وليس في قرانا ومدننا العربية، وعلى رأسها عاصمة الجماهير العربية الناصرة، التي كانت وستظل قلعة وطنية نظيفة من الأحزاب الصهيونية.'

وطالبت القائمة المشتركة في بيانها جميع أهالي الناصرة برفض هذه الزيارات ومقاطعتها، ومقاطعة كل من سيستقبلها أو يتعاون معها، ونبذ مقاولي الأصوات الذين يراهنون بمصير شعبهم مقابل الفتات، ويطالبون كافة المؤسسات بمنع استقبالها'.

  
 

 

التعليقات