المرشح أبو معروف: القرى العربية الدرزية ستكون مفاجأة الانتخابات الأكبر

كل الاستطلاعات تؤكد أمرين، الأول هو التململ الكبير وغير المسبوق من الأحزاب الصهيونية، والثاني هو تصاعد التأييد للقائمة المشتركة. ونحن على ثقة من أنّ أهلنا وشبابنا لن يلدغوا من نفس الجحر مرة أخرى

المرشح أبو معروف: القرى العربية الدرزية ستكون مفاجأة الانتخابات الأكبر

الدكتور عبد الله أبو معروف

قال مرشح القائمة المشتركة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الدكتور عبد الله أبو معروف، ابن قرية يركا إن 'الالتفاف الجماهيري حولي وحول القائمة المشتركة يزداد يومًا بعد يوم، أكثر من التوقعات بكثير، والقرى العربية الدرزية ستكون مفاجأة الانتخابات الأكبر'.

وأضاف د. أبو معروف: 'الأوضاع في قرانا المعروفية لا تقل سوءً عن سائر القرى والمدن العربية، بل هي أسوأ أحيانًا. هناك مئات البيوت غير المرخّصة، بدون كهرباء وبنى تحتية. لقد صادرت الدولة من أراضي هذه القرى أكثر مما صادرت من سائر العرب، وبدلاً من بناء المدارس والمؤسسات الثقافية وأماكن العمل، أقاموا المقابر العسكرية'.

وتابع: 'لقد سئم أهلنا والشباب منهم خصوصًا وعودات السلطة الكاذبة وأحزابها، وسئمت وكلاءها الذين لم يحرّكوا ساكنًا ضد 'قانون القومية' الذي يمسّ حقوق كل من هو ليس يهوديًا. هذه الأحزاب التي تبث الكراهية والتحريض هي المسؤولة عن الاعتداءات العنصرية البشعة على شبابنا، لمجرّد أنهم يتحدثون بلغتهم العربية'.

وأردف بالقول: 'لا يمكن أن نقبل بالفتات، لا يمكن أن نقبل بوظيفة هنا ووظيفة هناك. نحن أصحاب حق ونريد حقوقنا كاملة. من حقنا أن نعيش على أراضينا التي ورثناها عن الآباء والأجداد، من حق الأزواج الشابة أن تبني بيتها ومستقبلها، من حق شبابنا ونسائنا أن يتعلّموا في الجامعات وأن يجدوا فرص عمل لائقة، من حقنا أن نكون مواطنين متساوي الحقوق وأن نكون جزءً من المجتمع العربي الذي يناضل من أجل حقوقه'.

وأكد أبو معروف: 'كل الاستطلاعات تؤكد أمرين، الأول هو التململ الكبير وغير المسبوق من الأحزاب الصهيونية، والثاني هو تصاعد التأييد للقائمة المشتركة. ونحن على ثقة من أنّ أهلنا وشبابنا لن يلدغوا من نفس الجحر مرة أخرى'.

 

التعليقات