دير الأسد: اجتماعات أحياء دعما للقائمة المشتركة

انطلاقا من حشد القوى وتحريك الجماهير من أجل إنجاح القائمة المشتركة، عقدت مساء أمس الخميس أولى اجتماعات الأحياء في قرية دير الاسد.

دير الأسد: اجتماعات أحياء دعما للقائمة المشتركة

اجتماعات أحياء دعما للقائمة المشتركة في دير الأسد

انطلاقا من حشد القوى وتحريك الجماهير من أجل إنجاح القائمة المشتركة، عقدت مساء أمس الخميس أولى اجتماعات الأحياء في قرية دير الاسد.

اجتماع الحي الأول في منزل نائب رئيس المجلس المحلي، المحامي نصر صنع الله، حضره العشرات من المدعوين ورحب بالحضور مؤكدًا ومشددًا على أن القائمة المشتركة تعتبر إنجازًا للجماهير العربية كلها، وأنها ملك لهذه الجماهير، وأوجز بكلمته عن أهمية الاهتمام بالقضية الفلسطينية وحلها العادل إلى جانب طرح القضايا المطلبية لجماهيرنا العربية والدفاع عن مواطنتها أمام حكومات إسرائيل وأكد على 'أن نبرز في نشاطنا الانتخابي والدعائي تميز القائمة المشتركة في موقفها من القضية المركزية ألا وهي القضية الفلسطينية وحلها العادل ومقاومة الاحتلال من أجل انهائه وحصول شعبنا الفلسطيني على حريته واستقلاله'.

الدكتور منصور عباس، اعتبر أن تشكيل القائمة المشتركة يعتبر البداية لا النهاية، إذ أنه مشروع يتعدى الانتخابات، ويحمل في ثناياه كمًّا كبيرًا من القيم والمبادئ، ويتغلغل في تفاصيل حياة المجتمع العربي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية والقيمية.

واعتبر د. عباس أن الوحدة أقصر الطرق وأنجع الأدوات لمواجهة سياسات القهر الإسرائيلي والتحديات التي يعيشها المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، مؤكدًا على أن القائمة المشتركة لم يكن سببها أبدًا رفع نسبة الحسم، بل إرادة الشارع وضغطه وحكمة القيادات التي استجابة لهذه الإرادة.

وشدد رجا زعاترة على ضرورة الوحدة والحفاظ عليها للدّفاع عن الوجود العربي ، ومكافحة العنصريّة والتّمييز، وحماية الأرض والمسكن والمقدّسات وحقوق الإنسان.

وأكّد على ضرورة كنس الأحزاب الصّهيونيّة ودحرها من البلدات العربيّة، داعيا الجماهير العربيّة عمومًا، وأهالي دير الأسد خاصة، للخروج بكثافة إلى صناديق الاقتراع دعمًا للقائمة المشتركة.

التعليقات