زعبي لـ"عرب 48": الاعتداء إثبات على صدق نهجنا وواقعيته وقوته

قطعان اليمين من أنصار الإرهابي مارزيل يعتدون على المتحدثة باسم القائمة المشتركة، إميلي موءاطي، ويضربونها بقضيب حديدي على رأسها* قطعان ليبرمان يتظاهرون ضد زعبي

زعبي لـ

تعرضت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي حنين زعبي، المرشحة في المكان السابع في القائمة المشتركة، للاعتداء من قبل طالب في كلية أكاديمية في مدينة رمات غان، اليوم الثلاثاء، وذلك نتيجة التحريض المتواصل من جانب السلطات والسياسيين في إسرائيل ضد النائبة زعبي.

وألقى الطالب، الذي يبدو أنه أحد أوباش اليمين، زجاجة وفي أعقاب ذلك نشبت مشادة على المنصة. وقال شهود عيان إن الطالب هو أحد مؤيدي الفاشي باروخ مارزل، المرشح للكنيست ضمن قائمة 'ياحد'، وأنه يبلغ 28 عاما. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنه تم اعتقاله.

وقالت النائبة زعبي لـ'عرب 48' إن 'هذا الاعتداء دليل حي على همجية إسرائيل وعنصريتها في جميع المؤسسات حتى الأكاديمية منها، فإدارة الكلية لم تحرك ساكنًا، بل سمحت لقطعان طلاب اليمين بالسيطرة والتصرف كما يحلو لهم وحتى لم تحاول صد الاعتداء، وعناصر أمن الكلية لم يدخلوا أبدًا، وهذا يوضح على أي ثقافة يربون طلابهم ويعلموهم، فالكلية التي لا تستطيع حماية ضيوفها هي كلية لا تحترم نفسها'.

وأضافت زعبي: 'سأقدم شكوى في مركز الشرطة ضد المعتدي الذي رشني بالعصير، وأتأكد من متابعة الموضوع بنفسي حتى ينال عقابه، كل هذه الممارسات الهمجية لن توقفنا ولن تثنينا عن مواصلة طريقنا في خدمة شعبنا العربي الفلسطيني، ما حدث اليوم إثبات على صدق نهجنا وواقعيته وقوته، وسنواصله غير آبهين بالعنصريين والفاشيين الذين لا يجيدون سوى الهمجية خطابًا ودعاية لأنفسهم'.

 

 
 
 

وبعد ذلك تصاعد العراك خارج القاعة التي عقدت فيها الندوة، وتم خلالها الاعتداء على المتحدثة باسم القائمة المشتركة، إميلي موءاطي، بعد أن ضربها أحد مؤيدي مارزل بقضيب حديدي على رأسها. وتم نقلها إلى مستشفى 'إيخيلوف' في تل أبيب.

ووفقا لشهود العيان فإن مؤيدي الإرهابي مارزل سخنوا الأجواء وسعوا إلى التحريض ضد زعبي قبل الندوة وخلالها.

وكانت زعبي تشارك في ندوة حول انتخابات الكنيست في 'المركز الأكاديمي للقانون والأعمال' في رمات غان.

 

 
 

ويشار إلى أن الطلاب العرب في الكلية والذين تواجدوا في القاعة التي جرت فيها الندوة هم الذين حموا بأجسادهم النائبة زعبي وصدوا قطعان اليمين.

وسبق الندوة تظاهرة أمام الكلية نظمها ناشطو حزب 'يسرائيل بيتينو'، بزعامة العنصري أفيغدور ليبرمان، احتجاجا على مشاركة زعبي في الندوة.

وجرت الندوة تحت عنوان 'نساء في السياسة'، وجرى خلالها سكب الماء على النائبة زعبي.

وبدأ الاعتداء عندما كانت النائبة زعبي ترد على سؤال حول وضع النساء العربيات في إسرائيل مقارنة مع وضعهن في العالم العربي، وبعد أن سؤال استفزازي من عريفة الندوة لزعبي حول ما إذا كان سيسمح لها بالحديث في دولة عربية. ورفعت إحدى الحاضرات في الندوة العلم الفلسطيني. 

التعليقات