المحرر سيطان الولي يوثق في "سلال الجوع" تجربته الاعتقالية..

-

المحرر سيطان الولي يوثق في
أقامت وزارة الثقافة السورية، مساء أمس الثلاثاء، حفلاً لتوقيع كتاب الأسير المحرر سيطان الولي من الجولان السوري المحتل بعنوان "سلال الجوع - الخيارات في صراع الإرادات" وذلك في المركز الثقافي العربي بالمزة.

وأشارت كلمة وزارة الثقافة إلى أهمية هذا العمل الذي تخطى الشعارات إلى فعل حقيقي سطره الأسير المحرر الولي بدمه وسنوات عمره الثلاث والعشرين التي قضاها في معتقلات وسجون الاحتلال الاسرائيلي.

ولفتت إلى أن هذا الكتاب يعكس تمسك الولي بأرضه وانتمائه لوطنه الأم سورية.

وأكدت كلمة الأسير المحرر الولي التي القيت بالنيابة عنه في الحفل أن هذا الكتاب هو تعبير واضح عن كفاح أهل الجولان المحتل والمقاومة الوطنية في فلسطين ولبنان.

وعبرت الكلمة عن تقدير الولي لاهتمام وزارة الثقافة السورية بنشر هذا الكتاب الذي يجسد بطولة المقاومة.

ووجه الأسير سيطان الولي عبر الهاتف من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل تحية تقدير ووفاء من أهل الجولان للرئيس السوري بشار الأسد على مواقفه الوطنية والقومية.

يشار الى ان هذا الكتاب الذى انجز فى عام 2004 تتضمن فصوله جميع المراحل النضالية والاعتقالية بدراسة توثيقية تحليلية ونقدية لحركة الصراع بين إدارة السجون الاسرائيلية والحركة الأسيرة في السجون.

ويذكر ان الأسير سيطان الولي الذي حرر الشهر الماضي من سجون الاحتلال هو من مواليد بلدة مجدل شمس عام 1966 وأمضى في سجون الاحتلال ثلاثة وعشرين عاماً.

التعليقات