"قصة أُمي والعصفورة" - جديد الكاتب فاضل جمال علي

يواصل مركز ثقافة الطفل – الاسوار في عكا، إِثراء مكتبة الطفل العربي، ويهدي اطفالنا، قصة: " أُمي والعصفورة " لكاتب الاطفال المبدع فاضل جمال علي. وتأتي هذه القصة بعد مجموعة من اجمل كتب الاطفال للمؤلف وكان آخرها المجموعة الشعرية " انسان" التي كتب عنها الدكتور محمود العطشان استاذ الادب العربي في جامعة بير زيت.." الجموعة الشعرية " انسان " تدل ايما دلالة على استيعاب عميق لروح الطفولة.. وهذا الكتاب يثري معجم الطفل اللغوي بمفردات جديدة، يكشفها سياق النص ويسهل ادراكها وفهمها. وأطفال فاضل علي يتسمون بقدرٍ عالٍ من الذكاء.

يواصل مركز ثقافة الطفل – الاسوار في عكا، إِثراء مكتبة الطفل العربي، ويهدي اطفالنا، قصة: " أُمي والعصفورة " لكاتب الاطفال فاضل جمال علي.
 
وتأتي هذه القصة بعد مجموعة من اجمل كتب الاطفال للمؤلف وكان آخرها المجموعة الشعرية " انسان" التي كتب عنها الدكتور محمود العطشان استاذ الادب العربي في جامعة بير زيت.." الجموعة الشعرية " انسان " تدل ايما دلالة على استيعاب عميق لروح الطفولة.. وهذا الكتاب يثري معجم الطفل اللغوي بمفردات جديدة، يكشفها سياق النص ويسهل ادراكها وفهمها. وأطفال فاضل علي يتسمون بقدرٍ عالٍ من الذكاء.
 
" قصة " أُمي والعصفورة " التي صدرت هذه الايام في عكا، وابدع في رسم لوحاتها الفنان ايمن خطيب، تعتبر من اجمل كتب الاطفال ( الطفولة المبكرة )، وهي كما كتبت الاخصائية النفسية هزار حجازي " شخصية الطفلة في القصة تعبر عن ديناميكية الحياة، مما يجعلها تكون اقرب الى قلب الطفل وعاطفته، اذ انها تخاطب عقله وقلبه بصورة طبيعية دون الحاجة الى وسيط. 
 
قصة " أُمي والعصفورة " تسلط الضوء ايضًا على الدور العاطفي والتربوي للاهل من خلال العصفورة التي تنقل اخبار ريم قبل ان تصل الى البيت، ليطرح علينا الاشكالية في العلاقة بين دور الاهل في اعطاء المساحة اللازمة لتتمكن ابنتهم من تطوير شخصيتها وتجاربها الخاصة بها من جهة ودورهم في مراقبة ومعرفة كل ما يدور في حياة ابنتهم للحفاظ عليها ومساندتها من جهة اخرى".

التعليقات