31/10/2010 - 11:02

" ماء السماء " تهطل على اسوار عكا رذاذا وعطرا

-

عكا – حل الكاتب الفلسطيني الكبير يحيى يخلف ، ضيفا على اسوار عكا ، في امسية تكريمية لمناسبة صدور روايته الجديدة : " ماء السماء "، وقد حضر العشرات من الادباء والشعراء والمثقفين اللقاء الذي افتتحه واداره الدكتور بطرس دله ،عضو ادارة الاسوار بكلمة دافئة مرحبا بالكاتب المبدع ابن قرية سمخ المجاورة لطبريا والذي كتب رواية الترحيل والتهجير ،باسلوب فني سلس يثير الاعجاب والتقدير .
وحيي الكاتب يعقوب حجازي ، مدير عام مؤسسة الاسوار، " الكاتب المناضل يحيى يخلف الذي رسم اهم الملامح الثقافية وهي الاستراتيجية الثقافية تللك الخطة الرائدة التي تأخذ بعين الاعتبار كافة التواجد الفلسطيني، داعيا لمشاهدة فيلم السيرة والمسيرة عن حياة الفنانين اسماعيل شموط وتمام الاكحل الذي تستضيفه الاسوار بالتعاون مع مؤسسة البيارة في ابو ظبي وسيعرض في عكا والناصرة ويافا الشهر القادم .
اكد الناقد الدكتور نبيه القاسم في محاضرته القيمة ان رواية يخلف الاخيرة ، ماء السماء هي اضافة نوعية للادب الفلسطيني وهي عمل ابداعي رائع يضاف الى سجل يخلف الادبي الحافل بالتميز والابداع الراقي .
الكاتب الصحفي سهيل كيوان ، عضو ادارة الاسوار كشف في محاضرته المثيرة، عن الجوانب الانسانية في ابداع يخلف الادبي منذ روايته الاولى نجران تحت الصفر حتى روايته الاخيرة " ماء السماء " مؤكدا ان يخلف بروايته هذه بما تحمل من رؤى وابعاد انسانية هي رائعة جديدة للادب الفلسطيني .
وفي كلمته الرقيقة ، تحدث الكاتب يحيى يخلف عن عودته الى الوطن وزيارة طبريا والجليل تللك الزيارة التي تختزن ذكريات طيبة مشحونة بالابعاد الانسانية، واسهب الكاتب في الحديث عن الادب الفلسطيني المقاوم وعن رموزه ودورهم في رسم خارطة الوطن الثقافية والتي هي اعم واشمل من الخارطة السياسية، واستذكر الكاتب الحركة الثقافية الفلسطينية ودورها النضالي.
ويذكر ان الكاتب وقع على روايته لعشرات الاصدقاء.
.

التعليقات