31/10/2010 - 11:02

افتتاح المهرجان الدولي السادس للتمثيل الصامت في شفاعمرو

افتتاح المهرجان الدولي السادس للتمثيل الصامت في شفاعمرو
*شفاعمرو- "تفانين"- يفتتح اليوم الخميس 13/5/2010 وبشكل رسمي أعمال المهرجان الدولي السادس للتمثيل الصامت بمسيرة كرنفالية تجري في شوارع مدينة شفاعمرو في الساعة الرابعة مساء، انطلاقا من ساحة مدرسة العين، بمشاركة فرق كشفية، وطلاب المدارس والممثلين الاجانب والمحليين والجمهور.. يلي ذلك، في الساعة الثامنة مساء، حفل افتتاح المهرجان في قاعة بلدية شفاعمرو، حيث سيقدم العديد من الفنانين المشاركين مشاهد من التمثيل الصامت، تتخللها كلمات وتحيات يقدمها: رئيس البلدية ناهض خازم، رئيس المهرجان سعيد سلامة، رئيس قسم الثقافة والفنون في البلدية احمد حمدي، مدير دائرة الثقافة العربية موفق خوري، مدير دائرة الثقافة الدرزية مصلح قبلان، ويختتمها مدير المهرجان الصحفي وليد ياسين بالرسالة التقليدية التي يوجهها سنويا من خلال هذا المهرجان الى روح الفقيد زيدان سلامة الذي يحمل هذا المهرجان اسمه.. وتختتم المهرجان الافتتاحي الفنانة سلام أبو آمنة بوصلة من الغناء الملتزم.
وأفادنا مدير المهرجان الفنان سعيد سلامة، ان العروض المركزية للمهرجان السادس ستشمل عرضا للفنانين البولونيين يان كوخانوفسكي ومونيكا كونييتشنا بعنوان اللحظة الأخيرة، وعرض مشترك للفنانة الفرنسية أرميل بيتيتباس والفنان الايطالي ستيفانو اموري، بعنوان "على الخط"، وعرض لفرقة ميتروكوليس الالمانية بعنوان "هل تعتبر احلام الايماء رخيصة؟"، وعرض للفنانين سعيد سلامة وبيان عنتير ونعمة خازم بعنوان "الأخوة"، وعرض لفرقة "رماز" للرقص الحديث والمعاصر، بعنوان "السيرة والمسيرة الفلسطينية"، وعرض لفرقة "عيون الجولان" بعنوان "الوان"، وعرض مشترك لسعيد سلامة وعميرام أتياس بعنوان "سجناء"، وعرض آخر للفنان عميرام اتياس وفرقته بعنوان "بين الكراسي". كما تشمل العروض المخصصة للمدارس اضافة الى نخبة من هذه الاعمال، عروضا لفناني السيرك والتهريج درور تمير وكولو.
وفيما يلي برنامج العروض:
-الأربعاء، الخميس، الجمعة، السبت والأحد: عروض في ساعات النهار لطلبة المدارس.
-الخميس 13 أيار: المسيرة الكرنفالية ، تنطلق الساعة الرابعة من ساحة مدرسة ماجد عليان في حي العين، باتجاه دار البلدية. وفي الساعة الثامنة مساء: حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان.

-الجمعة 14 أيار: الساعة الثامنة مساء على مسرح قاعة البلدية: على الهواء- فرنسا وايطاليا.
الساعة التاسعة مساء على مسرح اشكول بايس: دويت اللحظة الأخيرة- الفرقة البولونية، و"هل تعتبر أحلام الإيماء رخيصة؟"- فرقة متروليكس الالمانية.
-السبت 15 أيار: الساعة الخامسة مساء على مسرح قاعة البلدية "الوان"- فرقة عيون الجولان.
الساعة السابعة مساء على مسرح الغربال: على الهواء- فرنسا وايطاليا.
"هل تعتبر احلام الايماء رخيصة؟"- فرقة متروليكس الالمانية.
الساعة الثامنة مساء على مسرح اشكول بايس: "السيرة والمسيرة الفلسطينية" عرض راقص لفرقة "رماز".
الساعة التاسعة مساء، على مسرح قاعة البلدية: سعيد سلامة، بيان عنتير ونعمة خازم في عرض "الأخوة". وعرض "بين الكراسي" لعميرام أتياس، شلومي الغوسي وسيباح فريدلر.
-الاحد 16 أيار: الساعة الثامنة مساء على مسرح قاعة البلدية: "على الهواء"- فرنسا وايطاليا.
"هل تعتبر احلام الايماء رخيصة؟"- فرقة متروليكس الالمانية.
"الاخوة" لسعيد سلامة وبيان عنتير ونعمة خازم- يلي ذلك حفل الاختتام.

.

التعليقات