31/10/2010 - 11:02

الاسوار في حفل اختتام فعاليات القدس

الاسوار في حفل اختتام فعاليات القدس
عكا- احيت قيادة الجماهير العربية وبحضور وفد القدس، برئاسة الدكتور رفيق الحسيني وبمشاركة رؤوساء سلطات محلية عربية وكوكبة من الشعراء والكتاب ورجال الدين وشخصيات اعتبارية من المثلث والجليل، من حيفا ويافا والناصرة ورؤساء جمعيات اهلية عربية وعدد من ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية، احييوا جميعا حفل اختتام فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ،بدعوة من مؤسسة الاسوار للتنمية الثقافية والاجتماعية واحتفالية القدس، وازدانت منصة الشرف بالاعلام والتي احتضنت المكرمين وهم د. رفيق الحسيني، ود. فارسين اغابيكيان، ود. سهيل ميعاري، والمطران عطاالله حنا، والشاعر سميح القاسم، ورئيس لجنة المتابعة العليا الاستاذ محمد زيدان، ورئيس حزب التجمع الوطني الاستاذ واصل طه، ورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ومدير عام اتحاد الجمعيات الاهلية العربية(اتجاه) الاستاذ امير مخول ومدير عام اذاعة الشمس الاستاذ سهيل كرام، ومديرة مؤسسة الاسوار السيدة حنان حجازي والباحث سلمان فخر الدين من الجولان، كما تم تكريم الشيخ رائد صلاح الذي تعذرت مشاركته بسبب الاحداث المؤسفة في ام الفحم ورئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة.
ادار الحفل الشاعر سليمان دغش وقدمه بافتتاحية عن القدس.
واكد د. رفيق الحسيني في كلمته ان احتفالية القدس لم تتلق اية مساهمة ماليةمن اي دولة عربية، لكن القدس ستبقى عاصمة الثقافة العربية وعاصمة فلسطين.
بدورها السيدة حنان حجازي بأسم الاسوار ازجت الشكر والعرفان للعشرات من الشعراء والباحثين والفنانين الذين ساهموا في انجاح برنامج " من اسوار القدس الى اسوار عكا "الذي انجزته الاسوار بمشاركة جماهيرية واسعة على مدار عام 2009 واشتمل على الوقوف عند محطات مضيئة من الثقافة الفلسطينية والايام الخالدة من تاريخ القدس.
واكد الاستاذ عبد الخالق اسدي في كلمته الدافئة اهمية الفعاليات التي انجزتها الاسوار، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافة الفلسطينية وان الاسوار هي الحارس الامين لهذه الذاكرة.
كما وابدعت الموهبة الفنية منى ميعاري بمرافقة الفنان ايهاب خوري بتقديم وصلة فنية شنفت الاذان، كما القى الطفل محمود نعامنه والمحامية المتدربة غفران شمالي والشاعر شحادة خوري قصائد معبرة نالت الاعجاب.

وسوف تختتم فعاليات القدس عاصمة الثقافة الربية 2009 في احتفال كبير في جامعة النجاح في نابلس يوم 17.12.09، وستكون الدوحة عاصمة الثقافة العربية لعام 2010.


التعليقات