31/10/2010 - 11:02

الثلاثي جبران يوقعون عقدا مع أكبر شركات الإنتاج السينمائية في أوروبا

الثلاثي جبران يوقعون عقدا مع أكبر شركات الإنتاج السينمائية في أوروبا
ألثلاثي سيضع موسيقى فيلم "الرحلة الأخيرة" من بطولة "ماريون كوتيار" الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة لعام 2008، و"غيوم كانيه" الحائز على جائزة "سيزار" العالمية*

*باريس- "تفانين"- بعد مفاوضات، دامت أشهر، تم هذا الأسبوع، توقيع عقد بين "الثلاثي جبران" وشركة الإنتاج السينمائية "جومو"، حيث سيبدأ "الثلاثي" بتأليف وكتابة موسيقى الفيلم العالمي "الرحلة الأخيرة" من بطولة الممثلة الفرنسية العالمية "ماريون كوتيار" الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عام 2008، وجائزة سيزار الفرنسية.. والممثل الفرنسي العالمي "غيوم كانيه" الحائز على جائزة "سيزار" العالمية أيضا.
وكما أن الأخوة جبران (سمير ووسام وعدنان) سيتوجهون بعد أيام إلى صحراء المغرب، حيث تدور أحداث الفيلم ومركز التصوير، وذلك ليكتسبوا إيحاءاتهم من نفس أجواء الفيلم وللوقوف عن كثب عند تصوير المشاهد.

وفي حديث مع الفنان سمير جبران- الأخ الأكبر ومدير الفرقة- قال: إن زيارتنا الحالية للصحراء سيكون لها أثر كبير بنوعية تأليفهم الموسيقي، حيث أن جميع أحداث الفيلم تدور هناك، عام 1930.

وعن مدى علاقة الأخوة جبران بالصحراء، قال سمير: أنا وأشقائي من عشاق البحر وإيقاعه، ولم يسبق لنا التعامل مع الصحراء والتواصل معها، ولكننا نتوق لسماع الهدوء الصحراوي والإيقاع البطيء لهذه الصحراء، ونغمات حادي العيس، وسير القوافل في ساعات الغروب.

وعن هذه النقلة الفنية العالمية الهامة للثلاثي، يقول سمير: منذ شهور، وقع الاختيار علينا لنقوم بهذا العمل الكبير، لكننا لم نعلن عن ذلك، حتى قمنا بالاتفاق على جميع النقاط ووقعنا الاتفاقية.. وأعتبر أن هذه خطوة مهمة في ما حققنا من إنجاز حتى اليوم، وهي بمثابة نقلة حقيقية إلى العالمية، ولا أقصد الانتشار العالمي، فهذا الأمر حققناه فيما مضى، لكن ما سنفعله اليوم، هو اعتراف بأننا موسيقيين عالميين، نستطيع أن نضع موسيقى لأي فيلم، بغض النظر عن هويته، وهذا بحد ذاته هو العالمية.

يشار إلى أن "الثلاثي جبران" بعد عودتهم من الجولة الفنية التي قاموا بها في المدن الفلسطينية، (رام الله والناصرة)، شاركوا في تقديم أمسية فنية في باريس، نظمتها المفوضية الفلسطينية في فرنسا، حيث رصد ريعها لأطفال غزة، وقد حصل الثلاثي على إعجاب الآلاف في الحفل، الذي ضم أيضا نخبة من نجوم العرب، منهم: لطفي بشناق، حسين الجاسمي، سعاد ماسي، وكيري جيمس وآخرون.. ويواصل "الثلاثي" تقديم حفلاتهم في فرنسا، حيث سيقدمون خلال هذا الشهر (5) أمسيات في عدة مدن فرنسية، وسيقدمون في الشهر القادم (12) عرضا في بريطانيا.

وفي ختام حديثنا مع سمير جبران، أصر على أن يشكر كل من ساهم ودعم في نجاح العروض الأخيرة في فلسطين، وقال: لا أعرف من أين سأبدأ بالشكر.. بداية من سيادة الئيس محمود عباس، والسيد رئيس الوزراء سلام فياض، ومعالي الوزير تهاني أبو دقة، وكل الشخصيات التي احتضنتنا في احتفالات "القدس عاصمة الثقافة العربية" والى إدارة الحدث والدكتور رفيق الحسيني.. كذلك إلى بلدية الناصرة ورئيس بلديتها السيد رامز جرايسي، على تكريمهم لنا في أمسية الناصرة وإلى إدارة مركز محمود درويش الثقافي وإلى كل من قدم رعاية إلى مشاريع "الثلاثي" وأخص بالذكر شركة "جوال" وصندوق الاستثمار الفلسطيني.. ونعدكم دوما بالنجاح والتألق.
.

التعليقات