31/10/2010 - 11:02

العيد أحلى في عكا: دعمًا لصمودها، فعاليات فنية في عكا: ميشيل سجراوي، مسرح "السيرة" وسلوى نقارة..

-

العيد أحلى في عكا: دعمًا لصمودها، فعاليات فنية في عكا: ميشيل سجراوي، مسرح
يستمر "ائتلاف أهالي عكا"، وبدعم من مؤسسة "التعاون"، في تنظيم الفعاليات الفنية والثقافية في عكا، تثبيتًا للحضور العربي الفلسطيني في المدينة ودعوة لجميع من يرغب بوفود المدينة والتسوق فيها ومشاهدة العروض الفنية المختلفة.

وتحت عنوان "العيد أحلى في عكا" ينظم الائتلاف عروضًا موسيقية ومسرحية للبالغين والأطفال، يومي الأربعاء والخميس، 10 و11 كانون الأول الجاري، آخر أيام عيد الأضحى، في "اللاز- مسرح مازن غطاس"، الكائن في البلدة القديمة في عكا، بالقرب من الميناء.

ويجري يوم الأربعاء، 10 الجاري، في الثامنة والنصف مساءً عرض موسيقيّ للثلاثي ميشيل سجراوي وفرنسيس اسبنيولي ويوسف حبيش، الذين يقدمون موسيقى الشعوب وفقرات ارتجالية ومنوعات موسيقية معروفة.

وفي يوم الخميس تُعرض مسرحية "يويا" من إنتاج مسرح "السيرة"، وهي مسرحية للأطفال ولكل العائلة، مرتين: في الساعة الثانية من بعد الظهر وفي الرابعة عصرًا. وفي الثامنة مساءً تُعرض مونودراما "كابوتشينو في رام الله" بأداء الفنانة المخضرمة سلوى نقارة، والتي لاقت ترحابًا ونقدًا مميزين في هذا العمل.

ويأتي هذا البرنامج لتشجيع السياحة الداخلية في عكا القديمة وتحفيز الناس على القدوم إليها والتسوق فيها والتجول وحضور الفعاليات المسرحية والموسيقية المخططة على مدى 4 أشهر حتى شهر آذار المقبل. ومن المخطط أن تجري في كل شهر فعاليات مكثفة ليومين، تتخللها عروض مسرحية للصغار والكبار وعروض موسيقية لأبرز الفنانين والفرق المحلية. ويتألف "ائتلاف أهالي عكا" من: "اللاز-مسرح مازن غطاس"، "الياطر"، "مجموعة العكاوية"، "عكا بلدي"، "السّنديانة"، وشخصيات وناشطين عكيين.
..

التعليقات