31/10/2010 - 11:02

دعوة الكاتب والفنان عفيف شليوط للمشاركة في مهرجان غزة للمسرح

شليوط سيحاضر حول الحركة المسرحية في الداخل ويعرض مسرحيته "إعترافات عاهر سياسي " ..

دعوة الكاتب والفنان عفيف شليوط للمشاركة في مهرجان غزة للمسرح
تلقى الكاتب والفنان المسرحي عفيف شليوط، ابن مدينة شفاعمرو، في الجليل، دعوة للمشاركة في مهرجان غزة للمسرح، محاضراً وممثلاً، حيث سيقدم شليوط مداخلة حول الحركة المسرحية الفلسطينية في الداخل ، معتمداً على كتابه "جذور الحركة المسرحية الفلسطينية"، كما سيقوم بعرض مسرحيته "إعترافات عاهر سياسي " الحائزة على جائزة أفضل ممثل للعام 2002 في مهرجان مسرحيد في عكا ، وهي من تأليف وتمثيل عفيف شليوط ، إخراج ماهر فراج ، موسيقى سالم درويش ، إنتاج مسرح مؤسسة "الأفق" للثقافة والفنون .

ومن أهداف مهرجان غزة للمسرح : تفعيل دور المسرح في الحياة الفلسطينية العامة والرقي بالمسرح الفلسطيني وتطويره ورفع مستوى مهارات المسرحيين المشاركين فيه. كما يهدف الى تفعيل دور المثقفين والفنانين في خلق حالة من الفهم المتعمق لدور المسرح كأداة ثقافية وأداة تغيير في النسيج الثقافي الفلسطيني وتوسيع الحيز المتاح لنشاطات التجمعات الثقافية في فلسطين، ودعم الثقافة المسرحية ونشرها لدى الرأي العام وبين الفنانين ووسائل الإعلام والجماهير، وخلق حالة من التبادل الثقافي والفني والخبراتي بين الفرق المسرحية المشاركة، من داخل الوطن والخارج، اضافى الى خلق متنفس ثقافي ترفيهي للجمهور العام، والتشبيك بين المؤسسات الراعية للمهرجان وتفعيل دورها لخلق قاعدة للمسرح الفلسطيني. وضع الأسس لتكريس تنظيم مهرجان دولي دوري للمسرح في وفلسطين.

وتضم لجان المهرجان نخبة من المثقفين والأدباء والأكاديميين وصناع القرار، وستعمل على ضمان تحقيق المهرجان للأهداف والغايات التي تم تنظيمه من أجل تحقيقها، واعتماد المهرجان كمهرجان دوري. وهذه الشخصيات هي:

وزير الشباب والرياضة صخر بسيسو، الدكتور زياد ابو عمرو، عضو المجلس التشريعي، وزيرالثقافة يحيى يخلف، د. نصرى خيال، رئيس بلدية غزة.د. ماهر الريس، مدير عام قناة فلسطين الفضائية. أ. يسرى درويش، رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية. د. عبد الله النجار ، رئيس اللجنة التحضيرية بالمهرجان. أ. جمال ابو القمصان - مدير المهرجان. أ. حسن شعبان، الفنان خليل طافش، الفنان جورج ابراهيم، السيدة راوية الشوا.

التعليقات