31/10/2010 - 11:02

روائع شموط في أسوار عكا

روائع شموط في أسوار عكا
عكا- "تفانين"- أثار عرض فيلم "السيرة والمسيرة"- من إخراج بلال شموط، وبدعم مؤسسة "البيارة"- إعجاب الجمهور الواسع الذي شاهد العرض الاحتفالي بدعوة من مؤسسة "الأسوار للتنمية الثقافية" والاجتماعية في مسرح "اللاز" بعكا.

ويروي فيلم "السيرة والمسيرة" قصة الشعب الفلسطيني منذ النكبة، من خلال جداريات الفنان الراحل إسماعيل شموط ورفيقة دربه الفنانة تمام الأكحل، كما يروي قصة الرحيل والتهجير من يافا واللد إلى مناطق اللجوء ألقسري، ومعاناة الشعب الفلسطيني.

الفيلم بتقنياته المبتكرة، يأخذ المشاهد إلى أجواء النكبة، لكنه يزرع بذور الأمل في النفس في الحرية والعودة.

قبيل عرض الفيلم، تحدثت حنان حجازي باسم مؤسسة "الأسوار" والتي تشارك "البيارة" من أبو ظبي في تنظيم عرض الفيلم في عكا والناصرة ويافا.. وأشاد الكاتب محمد علي طه، بإبداع الثنائي إسماعيل وتمام الأكحل.. وحيا السيد عمار الكردي، رئيس الجمعية الاجتماعية الفلسطينية في أبو ظبي- البيارة، هذا التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني في الداخل، وفي ختام الفيلم الرائع، جرى حوار ودي بين المخرج والجمهور.

وكرم السيد عمار الكردي مؤسسة "الأسوار" بمنح السيدة حنان حجازي درع تكريم جميل. ويعتبر هذا التعاون بين جمعية البيارة في أبو ظبي ومؤسسة الأسوار في عكا بداية تعاون لتنفيذ العديد من الفعاليات المشتركة في أرجاء الوطن كافة.

التعليقات