31/10/2010 - 11:02

ضمن مهرجان الثقافة والكتاب العربي في الرملة لسنة 2008 تكريم نخبة من الشعراء الفلسطينيين

-

ضمن مهرجان الثقافة والكتاب العربي في الرملة لسنة 2008

تكريم نخبة من الشعراء الفلسطينيين
من المقرر أن يفتتح مهرجان الثقافة والكتاب العربي في الرملة لسنة (2008) في 18/6/2008، ويستمر حتى 22/6/2008، والذي يقيمه المركز الجماهيري لتطوير الوسط العربي في الرملة، ومن أبرز فعالياته تكريم نخبة من الشعراء الفلسطينيين نظرًا لدورهم الشعري الإبداعي في حركة الثقافة المحلية والعربية في آن، والشعراء هم: طه محمد علي، حنا أبو حنا، فهد أبو خضرة، شفيق حبيب، إدمون شحادة، محمد حلمي الريشة، سعاد قرمان، حسين مهنا، تركي عامر، هيام مصطفى قبلان، وعرافة الشاعرة آمال عواد رضوان، ويشتمل الاحتفال أمسية غنائية للفنان علاء عزام، وكذلك توقيع الكتاب الجديد "مدرج الأفق النحيل" للكاتبة والصحافية رانية مرجية، وذلك يوم السبت في 12/6/2008، في المركز الجماهيري العربي بالرملة.
ويشتمل برنامج المهرجان ضمن فعالياته، أيضًا، مهرجان الأفلام الوثائقية بالاشتراك مع "جمعية أصوات أخرى"- سينما متجولة، وكذلك افتتاح معرض الكتاب لمكتبة العلم والمعرفة، ولقاء مع الأديب سالم جبران (خاص للمدارس)، وعرض مسرحيّتي "شريف النظيف"، و"طبيب رغمًا عنه" لمسرح بيت الكرمة. كذلك "سيرك ألف ليلة وليلة"، و"مسرحية جحا والبهلول" لمسرح جبينة (عرض خاص للمدارس)، ومسرحية "القصة وما فيها" لمسرح الميدان.
هذا وسيكون خلال أيام المهرجان معرض "الرملة أرض الحضارة والتراث" من إعداد وتجميع مدرسة العمرية بالرملة في قاعة المركز الجماهيري العربي.



.

التعليقات