31/10/2010 - 11:02

لوحة فنية لطالب من رهط تفوز بلقب أفضل لوحة فنية على مستوى مدارس الجنوب العربية واليهودية

-

لوحة فنية لطالب من رهط تفوز بلقب أفضل لوحة فنية على مستوى مدارس الجنوب العربية واليهودية
فاز الطالب ربيع أبو شهاب، من مدرسة "الزهراء" بمدينة رهط في النقب، بالمرتبة الأولى في مسابقة أجراها نادي "الليونز"، لرسم لوحات فنية حول موضوع السلام.

وفازت اللوحة الفنية بلقب أجمل لوحة على مستوى مدارس الجنوب العربية واليهودية على حد سواء، ضمن مسابقة "الليونز" التي جرت في مدينة بئر السبع، والتي ترعاها الأمم المتحدة. وعبر الطالب ربيع (12 عامًا) عن سعادته لتمثيله المدرسة في هذه المسابقة، متمنيًا أن يصبح رسامًا عالميًا في المستقبل.

يشار إلى أن الأستاذ المربي عبد الرحمن الهزيل، مركّز الفنون في مدرسة الزهراء ونائب مديرها، هو الذي أشرف على اللوحات الخمس التي مصلت مدرسته في المسابقة. وقال الهزيل، "أشعر بإحساس كبير لقيام فنانين كبار باختيار لوحة رسمها أحد طلاب المدرسة. أن هذا فخر لي وللمدرسة وللمدارس العربية في الجنوب عامة".

يذكر أن هيئة البريد التابعة للأمم المتحدة أصدرت الشهر الماضي ستة طوابع بريدية جديدة، تحمل رسومات لأطفال من مختلف أنحاء العالم، أحدها لطالبة من شقيب السلام كانت شاركت في الماضي في مسابقة مماثلة نظمتها "الليونز".

وكانت الطالبة بيان فايز أبو بلال شاركت – حين كانت في الـ11 من عمرها - في المسابقة الدولية التي أجرتها هيئة البريد في الأمم المتحدة تحت شعار "حلمي بالسلام في يوم من الأيام".
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أصدرت قرارًا قبل ثلاثة أعوام بتخصيص يوم عالمي للسلام وحددت الحادي والعشرين من أيلول- سبتمبر من كل عام موعدًا لهذا اليوم.

وتطبيقاً لقرار الجمعية العامة، قررت هيئة البريد التابعة للأمم المتحدة الإعلان عن جائزة عالمية كل ثلاثة أعوام تتعلق بطوابع تتحدث عن موضوع السلام، بحيث يكون الحادي والعشرين من أيلول موعدًا للإعلان عنها.

التعليقات