31/10/2010 - 11:02

مهرجان الثقافة والكتاب العربي 2008 في المركز الجماهيري الرملة:مسرح وموسيقى وشعر وأدب ....

-

مهرجان الثقافة والكتاب العربي 2008 في المركز الجماهيري الرملة:مسرح وموسيقى وشعر وأدب ....
الرملة- تفانين- من هبة صوالحي - تشهد مدينة الرملة برنامجا أسبوعا ثقافيا باهرا بمبادرة المركز الجماهيري العربي والذي ملأ المدينة بأجواء ثقافية مهرجانية احتفالية بحيث تم إعداد العشرات من الفقرات الثقافية، بمشاركة العديد من الجمعيات ونشطاء في مجال الثقافة، كتّاب وشعراء وغيرهم من المشاركين الفعالين الذين كان لهم دور ومساهمة في هذه الأمسيات والفقرات الثقافية.

تعددت الفقرات الثقافية التي أعدها المركز الجماهيري وعمل بجهد للحصول عليها وتمريرها وتوصيلها لأهله، المواطن العربي في مدينة الرملة بحيث تمثلت هذه الفقرات بمسرحيات متنوعة هادفة للكبار وللصغار، كان أهمها مسرحية وجبة هجاء مع محمد الماغوط من تقديم مسرح النقاب، والتي أمتعت الجمهور على مدار ساعة ونيف، من حيث المضمون والأداء والإخرج.. وبأفلام وثائقية مختارة وهادفة تتطرق لموضوع الساعة والزمن الحاضر ومشاكله ومسرحيات تربوية للصغار على مختلف أعمارهم وأجيالهم.

كما كانت فقرات وأمسيات غنائية عرضها فنانون مثل علاء عزام بتقاسيم على العود وميرا عوض التي غنت أغاني من كتاباتها وكلماتها.



شملت هذه الأمسيات الثقافية لقاءات مع أدباء وصحافيين وتكريم للشعراء ومن بين هذه الفقرات تم عرض فقرات ترفيهية وكوميدية للصغار وللكبار كالسيرك والمسرحيات الكوميدية.

ورافق هذه النشاطات الثقافية، معرض للكتاب في مبنى المركز، لصاحبه ربيع موفق خوري الذي استمر على مدار الأسبوع.

وعلى مدار الأسبوع أيضا، تم عرض مشروع الرملة أرض الحضارة والتراث من إعداد وتجميع المدرسة العمرية في الرملة، التي عرضت فيها بشكل جذاب وجميل معالم مدينة الرملة ومستندات وصور حقيقية للمدينة ما قبل 48. وستستمر نشاطات هذا المركز حتى اليوم الأحد.

22/06/2008

التعليقات