30/06/2012 - 16:42

مهرجان فلسطين الدولي 2012 يصل الى الداخل الفلسطيني

ويهدف المهرجان بالأإساس لإثراء الحياة الثقافية الفلسطينية و كسر الحصار الثقافي الذي حاول الاحتلال فرضه على الشعب الفلسطيني منذ أعوام.

مهرجان فلسطين الدولي 2012 يصل الى الداخل الفلسطيني

لأول مرّة منذ سنوات، يُشارك فلسطينيو الداخل في مهرجان فلسطين الدولي، تأكيدًا على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده، ليتجاوز الفلسطينيون الحدود الوهمية التي حاول الاحتلال زرعها في نفوس أبناء الشعب الواحد.

ويُشار أنّ مهرجان فلسطين الدولي هو أول وأكبر مهرجان موسيقي في قلسطين,  ويُقام  بمبادرة من المركز  الفن الشعبي في البيرة – رام الله.
ويهدف المهرجان  بالأإساس لإثراء الحياة الثقافية الفلسطينية و كسر الحصار الثقافي  الذي حاول الاحتلال فرضه على  الشعب الفلسطيني منذ أعوام.
ويسقطب المهرجان نخبة من أبرز الموسيقيين والفنانين والراقصين العالميين الذي يحيون أمسياتٍ فنية فلسطينية وسط حضورٍ مكثف.
وقد استضاف المهرجان خلال السنوات الماضية أسماء لامعة في عالم الفن والموسيقى بينهم: سعاد الماسي, الهام المدفعي, الشاب فضل وغيرهم العديد من الفنانين العالميين،  وقد تنقّل هؤلاء في عددٍ  المدن الفلسطينية  بينها:  رام الله, نابلس, قلقيلية, الخليل, بيت لحم وغيرها من المدن الفلسطينية .
وقد تميّزت أمسيات مهرجان فلسطين الدولي في العام الماضي، بمشاركة واسعة وصلت الى نحو 20 ألف مُتفرج،  أقيم في 5 مدن فلسطينية ، واستمر نحو أسبوعٍ.

بقي أن نُشير أنّ  الناصرة ستستقبل هذا العام ثلاث أمسيات فنية متنوعة، وستكون على النحو التالي:
• 2012\7\6 – فرقة كيان السويسرية \ الفلسطينية , جاز-راب – قاعة مدرسة راهبات مار يوسف – 20:00.
• 2012\7\7 – فرقة ماي دريم الصينية, رقص صالوني - قاعة مدرسة راهبات مار يوسف – 20:00.
• 2012\7\8 – مروان مخول, شاعر فلسطيني – قاعة مركز محمود درويش – 20:30.

التعليقات