23/03/2014 - 19:04

شبكة ABC الأمريكية تلغي إنتاج مسلسل "اليس في بلاد العرب" المسيء للمسلمين

قررت وقف إنتاج مسلسل درامي عنوانه: «أليس في بلاد العرب»، بعد أربعة أيام فقط من إعطائها الضوء الأخضر لبدء تصويرها. وقالت في بيان، إن الدراما تدور حول فتاة أميركية يقوم شخص سعودي من عائلتها الكبيرة باختطافها للعيش معه في السعودية.

شبكة ABC الأمريكية تلغي إنتاج مسلسل

 

أعلنت شبكة «أيه بي سي» التلفزيونية الأمريكية أول من أمس، أنها قررت وقف إنتاج مسلسل درامي عنوانه: «أليس في بلاد العرب»، بعد أربعة أيام فقط من إعطائها الضوء الأخضر لبدء تصويرها. وقالت في بيان، إن الدراما تدور حول فتاة أميركية يقوم شخص سعودي من عائلتها الكبيرة باختطافها للعيش معه في السعودية.

وأضافت: «إن النقاش الراهن حول الحلقة الأولى (من التمثيلية) ليس هو ما توقعناه، وهو من المؤكد لن يقود إلى العملية الإبداعية، ولذلك قررنا عدم المضي قدماً في هذا المشروع». وكان مسؤولو مجلس العلاقات الأميركية – الإسلامية ناشدوا الشبكة التلفزيونية المذكورة التخلي عن مشروعها، وتنظيم لقاءات مع أفراد الجالية العربية ومسلمي أميركا ليسمعوا منهم مخاوفهم حيال «التنميط» الذي سينجم عن هذه الدراما.

وأعرب عدد من قادة الجالية العربية في الولايات المتحدة عن استيائهم من الفكرة، خصوصاً أن الحلقة الأولى اختير لها «مكابدة الحياة من خلف النقاب» عنواناً. وقالوا إن من شأن ذلك والحلقات التالية أن تؤدي إلى ممارسة التخويف على الطلاب العرب والمسلمين.


 

التعليقات