27/08/2014 - 14:57

معرض "أحلام صيفية" للفنان محمد فضل بجاليري فتوش

يقدم جاليري فتوش معرض جديد للفنان محمد فضل يحمل إسم" أحلام صيفية"، يتضمن المعرض سبعة عشر لوحة، رسمت خلال عام 2005 ولم ترى النور حتى الآن وستعرض للمرة الأولى في فتوش يوم الأربعاء 3/9/2014.

معرض

يقدم جاليري فتوش معرض جديد للفنان محمد فضل يحمل إسم" أحلام صيفية"، يتضمن المعرض سبعة عشر لوحة، رسمت خلال عام 2005 ولم ترى النور حتى الآن وستعرض للمرة الأولى في فتوش يوم الأربعاء 3/9/2014.

فضل، هو فنان تشكيلي من مواليد قرية كفرياسيف في الجليل، وانتقل في طفولته مع عائلته للعيش في مدينة حيفا، بدأ الرسم طفلاً متخذاً من سطح بيته في حيفا مقابل البحر مرسماً قدم منه العديد من المعارض المميزة، منها: "أحلام الفتى الطائر"، "وجبة جنة عدن"، "هولاكو"، "قادة في الغابة"، "المفاتيح"، "الإوز"،"السماء الرابعة"، "العسل"، وغيرها العديد من المعارض التي حولته إلى أحد أهم الفنانين الفلسطينيين، وحاز من خلالها على العديد من الجوائز منها: “جائزة الفنان الشاب للعام 2006″ من مؤسسة عبد المحسن القطان في رام الله. كما فاز فضل بالجائزة الأولى في مسابقة “الفنون الفلسطينية الإبداعية” التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر آذار (مارس) 2010، وجاء الإعلان عن الفنان الفائز يوم 14 آذار عن فئة المحترفين. وكان فضل قد شارك في المسابقة كواحد من بين 45 فنانًا فلسطينيًا محترفًا قدّموا أعمالهم للمعرض، من فلسطينيي الشتات وفلسطين التاريخية.

 "لوحات صيفية" يشمل مجموعة لوحات مقسمة إلى ثلاث أقسام، الأول لوحات لخرفان، الثاني لوحات لديوك والثالث لوحات النحل. وعن هذا المعرض يقول فضل: " إنه معرض مجنون، يضم في داخله لغة خاصة عملت طيلة مساري المهني على تطويرها، قمت بتنفيذ هذه اللوحات مستخدماً العديد من تقنيات الرسم المختلفة وحاولت توحيدهم في داخل اللوحة بشكل سلس وطبيعي".

 وتابع فضل: "أحاول من خلال هذا المعرض التعامل مع الصفة الخاصة التي  تميز الحياة التي نعيشها ككائنات على هذا الكوكب بالاشتراك مع كائنات أخرى نقاسمها المساحة والهواء، اللوحات السبعة عشر هم لوحات لحيوانات قمت بتأنسيها ورسمها على هيئة إنسان، كأني أحاول أن أنقل ما بداخل الإنسان إلى صورة الحيوان أو بالعكس".
سيفتتح المعرض بحفل  يوم الأربعاء 3/9/2014 بجاليري "فتوش" عند الساعة السابعة مساء ويدعو الجمهور العام لحضور للمشاركة. 

التعليقات