15/12/2014 - 15:53

رغم وصفها بالتطبيعية: "حرقة كرت" تعلن عن سلسلة عروضها

أعلن منظمو جولة عروض الفرقة الأردنية «حرقة كرت»، في البلاد، عن موعد آخر للحفل في مدينة حيفا بعد أن قاموا بتأجيله في أعقاب الضغط الذي حصل من قبل نشطاء ضد التطبيع، وإلغاء العرض الذي كان مقرّرا في رام الله، بعد أن قامت الشركة الراعية بإ

رغم وصفها بالتطبيعية:

 أعلن منظمو جولة عروض الفرقة الأردنية «حرقة كرت»، في البلاد، عن موعد آخر للحفل في مدينة حيفا بعد أن قاموا بتأجيله في أعقاب  الضغط  الذي حصل من قبل نشطاء ضد التطبيع، وإلغاء العرض الذي كان مقرّرا  في رام الله، بعد أن قامت الشركة الراعية بإلغاء رعايتها للفرقة وجولة العروض.   

وأعلن منظمو العروض من خلال شبكة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' اليوم عن موعد جديد للحفل في مدينة حيفا، الأمر الذي من شأنه أن يثير مجددا الجدل بين المنظمين والمدافعين  من ناحية وبين من يعتبرونه تطبيعا من ناحية أخرى.

وكانت مجموعة «فلسطينيين وفلسطينيات ضد التطبيع»، أصدرت بياناً شنّت من خلاله حملة ضد العروض في فلسطين والجولان السوري المحتل، لما فيه من تطبيع للعلاقات بين العالم العربيّ وإسرائيل.

وقال النشطاء في بيانهم، إن 'قدوم فرقة حرقة كرت يشكّل انحدارا آخر حذّرنا وما زلنا نحذّر منه، فالثمن الذي سندفع به جميعاً ثمناً لهذه الحفلات هو الموقف السياسي الجامع منذ عشرات السنين، وهو الموقف التاريخي الذي حافظ عليه فنّانونا وروّاد الثقافة العربية بعدم جعل إسرائيل أمراً طبيعياً، بل أن تبقى كياناً استعمارياً غريباً لا يغيّره التاريخ ولا الزمان'.

وبالإضافة إلى بيان مجموعة فلسطينيين وفلسطينيات ضد التطبيع، أصدرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل بياناً آخر دعت من خلاله الجماهير لمقاطعة سلسلة العروض المذكورة.

ودعت  الحملة الفلسطينية لإلغاء سلسلة عروض فرقة حرقة كرت التي ستقام في كل من حيفا والجولان والناصرة وعكا، وذلك بسبب قيام الفرقة المذكورة بمخالفة معايير مقاطعة إسرائيل ومناهضة التطبيع معها.

 

التعليقات