17/04/2015 - 12:58

رام الله: افتتاح الدوة العاشرة لمهرجان الرقص المعاصر

مهرجان رام الله للرقص المعاصر تنظمه بشكل سنوي منذ 2006 سرية رام الله الأولى وهي مؤسسة كشفية تأسست في 1930 وتعنى بالأنشطة الشبابية الكشفية. وبدأت مؤسسات أخرى في الاشتراك بتنظيم المهرجان منذ 2007 .

رام الله: افتتاح الدوة العاشرة لمهرجان الرقص المعاصر

بدأ مهرجان رام الله للرقص المعاصر في دورته العاشرة مساء أمس الخميس بمشاركة 20 فرقة محلية وعربية وأجنبية وسط إقبال جماهيري من الكبار والصغار.

وقدمت فرقة (زيفين مالطا) عرض الافتتاح الرئيسي للمهرجان الذي استغرق 75 دقيقة على خشبة قصر رام الله الثقافي. وحمل العرض عنوان (أربعة) وتضمن رقصات فردية وأخرى جماعية.

وقال ستوكل صموئيل مدير الإنتاج في الفرقة بعد العرض "قدمنا للجمهور عرضا حول العلاقة الإنسانية .. العلاقة بين المرأة والرجل .. عن الحب والسلام والدين."

وأضاف "حاولنا، من خلال ما قدمته الفرقة، إشراك الجمهور في هذه العلاقات من خلال اللوحات الراقصة."

وتضمن حفل الافتتاح أيضا عرضا لفيلم وثائقي قصير عن سنوات عمر المهرجان تضمن مقابلات مع مشاركين سابقين فيه.

ومهرجان رام الله للرقص المعاصر تنظمه بشكل سنوي منذ 2006 سرية رام الله الأولى وهي مؤسسة كشفية تأسست في 1930 وتعنى بالأنشطة الشبابية الكشفية. وبدأت مؤسسات أخرى في الاشتراك بتنظيم المهرجان منذ 2007 .

وقال خالد عليان مدير المهرجان لرويترز "تشارك معنا فرق من الجزائر وتونس وسويسرا وفرنسا وبريطانيا والمانيا ومالطا إضافة إلى مشاركة فرقة سرية رام الله الأولى."

وأضاف "ما يميز المهرجان هذا العام الذي نحتفل بعشر سنوات على انطلاقه تخصيص عروض للأطفال."  

استطرد قائلا "من بين العروض المميزة في هذه الدورة أيضا عرض لفرقة سويسرية ستقدمه على وقع أغنية‘أنت عمري‘ للسيدة أم كلثوم".

ودلل على ما حققه المهرجان من تطور على مدى السنوات بقوله "من أبرز النجاحات أنه أصبح لدينا ما لا يقل عن 100 راقص فلسطيني يهتمون بالرقص المعاصر."

التعليقات