16/06/2015 - 13:29

ميري ريغيف تجمد تمويل مسرح الميدان

​أعلن مكتب وزبرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، عن وقف تمويل مسرح الميدان في حيفا بسبب عرضه مسرحية "الزمن الموازي" عن حياة الأسير وليد دقة، وجاء القرار بعد توصية من رئيس لجنة الثقافة والسينما.

ميري ريغيف تجمد تمويل مسرح الميدان

أعلن مكتب وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، عن وقف تمويل مسرح الميدان في حيفا بسبب عرضه مسرحية 'الزمن الموازي' عن حياة الأسير وليد دقة، وجاء القرار بعد توصية من رئيس لجنة الثقافة والسينما.

وقالت ريغيف، المنتمية لحزب 'الليكود' الحاكم والمعروفة بعنصريتها وعدائها للعرب، إنها سترسل رسالة لوزير القضاء، أييلت شاكيد، تطلب فيها فحص علاقة مسرح الميدان بـ'منظمات إرهابية'، بسبب تحويل المسرح لأموال إلى جهات غير معروفة.

ويأتي قرار وزيرة الثقافة بعد الحملة الشرسة التي شنتها المؤسسة الإسرائيلية على مسرحية 'الزمن الموازي' ومسرح الميدان، لأن المسرحية تتحدث عن حياة الأسير وليد دقة وتستند على رسائل كتبها من داخل السجن لزوجته نسرين، كذلك نظم المسرح مهرجان الفيلم الفلسطيني بالتزامن مع ذكرى النكبة.

وكانت آخر خطوات الهجمة المسعورة قرار وزير المعارف المتطرف، نفتالي بينيت، إخراج مسرحية 'لزمن الموازي' من سلة الثقافة التابعة لوزارة المعارف، رغم توصيات اللجنة المختصة بإبقائها. وكذلك تجميد بلدية حيفا ميزانية المسرح بسبب تنظيم مهرجان الفيلم الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: بينيت يخرج 'الزمن الموازي' من سلة الثقافة

التعليقات