19/06/2015 - 21:40

دقة يدعو المشتركة والمتابعة لدعم الميدان

​أرسل الأسير وليد دقة رسالة من سجنه، يطالب فيها لجنة المتابعة العليا والقائمة المشتركة بالتجند لدعم مسرح الميدان في ظل الهجمة التي يتعرض لها

دقة يدعو المشتركة والمتابعة لدعم الميدان

بعث الأسير وليد دقة برسالة من سجنه يطالب فيها لجنة المتابعة العليا والقائمة المشتركة بالتجند لدعم مسرح الميدان في ظل الهجمة التي يتعرض لها، ويدعوهما لأخذ المبادرة لإنشاء صندوق لدعم الثقافة والفن في الداخل.

وجاء في رسلة دقة: 'كنا نتوقع من القائمة المشتركة رد فعل أسرع وموقفًا واضحًا وعمليًا وغير خجول داعم لمسرح الميدان وإدارته. فما يتعرضون له من هجمة مسعورة ليس على المسرح فحسب وإنما على الثقافة العربية برمتها'.

وتابع دقة: 'إن الثقافة هي التي تحول الجماهير إلى شعب، ومن لا يعي في القائمة المشتركة ولجنة المتابعة تلك العلاقة الوطيدة بين بلورة مقولة الشعب وقدرتنا على تخفيف مطالبنا السياسية والمطلبية، فإنه ما زال لا يعي أبعاد هذه الهجمة التي لن تنتهي بمسرح الميدان. لقد حان الوقت لإقامة مؤسساتنا الثقافية المستقلة، ومسرح عربي لا يهدد بقطع التمويل'.

ودعا دقة في رسالته 'جميع أبناء شعبنا لا سيما الشباب منهم أن يقدموا الدعم المالي لمسرح الميدان وسأكون معكم أول الداعمين'.

وأكد على ضرورة 'تأسيس صندوق ثقافي عربي لدعم الإنتاج الفني والأدبي، وأدعو القائمة المشتركة ولجنة المتابعة لرعاية وإنجاز هذا المشروع. فما نشهده ليس مجرد عنصرية ولا مساواة وإنما مرحلة جديدة بدأت بـ'العرب يزحفون'، غايتها مأسسة الفاشية'.

واختتم الأسير وليد دقة رسالته متمنيًا لكافة أبناء الشعب الفلسطيني رمضانًا كريمًا، على أمل اللقاء القريب.

التعليقات