07/07/2015 - 18:48

طاقم "الميدان": سنترك المسرح إذا لم يتنح أبو وردة

الموقعون يدعون الهيئة الهيئة الإدارية لمسرح الميدان إلى عقد اجتماع طارئ للبحث في طلباتهم، حتى موعد اقصاه الخميس، وإلا سيتركون المسرح احتجاجاً على هذا النهج

طاقم

أكد طاقم العاملين في مسرح الميدان على أن تصريحات القائم بأعمال المدير العام لمسرح الميدان، غسان أبو وردة، لا تمثلهم، كما أنهم لن يستمروا بالعمل في المسرح إذا لم يتنح عن منصبه.

وقال طاقم العاملين في بيان، صدر عنهم اليوم، الثلاثاء: 'نحن طاقم مسرح الميدان، العاملين، الممثليين والفنيين، وطاقم مسرحية الزمن المزاوي: كاتبها ومخرجها بشار مرقص، والممثلين وكل العاملين فيها. نعلن بهذا أن التصريحات الأخيرة التي صدرت عن السيد غسان ابو وردة الذي تم تعينه مؤقتاً كقائم بأعمال المديرالعام لمسرح الميدان، بتاريخ اليوم 7.7.2015 لا تمثلنا ونحن نرفضها بشكل قاطع'.

وقال الموقعون على البيان، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه، إنه في حال تبين أن تصريحات أبو وردة صحيحة، فإنهم لن يستمروا بالعمل في مسرح المسيدان إذا لم يتنح عن منصبه.

ودعا الموقعون الهيئة الهيئة الإدارية لمسرح الميدان إلى عقد اجتماع طارئ للبحث في طلباتهم، حتى موعد اقصاه الخميس، وإلا سيتركون المسرح احتجاجاً على هذا النهج.

كما طالبوا المحامي أبو وردة بإصدار تعقيب في الصحف حول ما ورد على لسانه.

وجاء في البيان: 'نحن الموقعين أدناه، نطالب بالحفاظ على قيم ونهج مسرح الميدان، ونطالب بمعالجة الهجوم اللذي يواجهه المسرح كملاحقة سياسية للثقافة الفلسطينية والمبدع الفلسطيني'.

وأعلن طاقم مسرحية 'الزمن الموازي'، أنه سيقدم الليلة عرضا للمسرحية كردٍ على هذه التصريحات وإعلاناً منهم عن تمسكهم بالمسرحية، ورفضا لأي تدخل في حرية الفكر والإبداع.

وقع على البيان كل من: بشار مرقص، سلوى نقارة، محاسن رابوص، هنري أندراوس، طارق قبطي، نجدية إبراهيم، أيمن نحاس، مراد حسن، شادن قنبورة، شادي فخر الدين، دريد لداوي، إباء منذر.

على صلة| 'الميدان': أبو وردة يعتبره ثقافة إسرائيلية ومرقص يهدد بالاستقالة

 

التعليقات