09/08/2015 - 22:35

حملة المقاطعة التونسية تهنئ السينمائيين المقاطعين لمهرجان لوكارنو

هنأت الحملة الشعبية التونسية لمناهضة التطبيع مع "إسرائيل" ومقاطعتها، السينمائيين/ات التونسيين/ات وغير التونسيين، الذين استجابوا لندائها، لمقاطعة مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، لتواطئه في تبييض نظام الأبرتهايد الصهيوني في فلسطين...

حملة المقاطعة التونسية تهنئ السينمائيين المقاطعين لمهرجان لوكارنو

صورة من المهرجان

هنأت الحملة الشعبية التونسية لمناهضة التطبيع مع "إسرائيل" ومقاطعتها، السينمائيين/ات التونسيين/ات وغير التونسيين، الذين استجابوا لندائها، لمقاطعة مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، لتواطئه في تبييض نظام الأبرتهايد الصهيوني في فلسطين المحتلّة، وذلك بسبب إصراره على الشراكة مع إحدى مؤسسات الدولة الصهيونية، ممثلة في صندوقها لدعم السينما.

وقالت الحملة في بيان، أنها تقدّم جزيل الشكر والاحترام مجدّدًا لكل من درّة بوشوشة (منتجة)، لينا شعبان (منتجة)، رجاء العماري (مخرجة)، محمّد بن عطيّة (مخرج)، نادية الرايس (مخرجة)، ايمان دلّيل (مخرجة)، نجيب بلقاضي (مخرج)، عماد مرزوق (منتج) وبديع شوك (منتج)، الذين أعلنوا عن قرارهم سحب أفلامهم من المهرجان، رغم أهمّية التظاهرات التي كانوا ينوون المشاركة فيها.

انظر أيضًأ: مطالبة بمقاطعة مهرجان لوكارنو السينمائي

وأضافت الحملة في بيانها أنه "نعبّر عن امتناننا للروح الإيجابيّة التي تميّز بها أغلب الفنانين الذين اتصلّنا بهم، والتي تجسّدت أكثر في لقائنا بهم يوم 27، الذي احتضنه مقرّ جمعيّة نواة. إذ نجحنا سويّة في تجاوز سوء التفاهم الذي حصل في بداية الحملة وتداولنا في الخيارات الممكن اتّخاذها إزاء تعنّت إدارة المهرجان.

وتابعت أنه "أطلعنا الفنّانون على ما بذلوه من جهود لثني الأخيرة عن المضيّ قُدمًا في شراكتها مع دولة الأبرتهايد الصهيوني، لكن دون جدوى".

واختتمت الحملة بيانها قائلة إنه "ختامًا، يحدونا أمل كبير في أن يدفع هذا الموقف الشجاع المزيد من الفنانين والمثقفين التونسيين إلى الانخراط الفعّال في مناهضة التطبيع مع كيان الاحتلال ومقاطعته".

وخلصت بالقول: "عاشت فلسطين حرّة مستقلّة! وعاشت قيم ثورة 17 ديسمبر المناصرة للحرّية والكرامة الوطنيّة".

 

التعليقات