21/08/2015 - 13:59

الناصرة: اختتام يوم حافل بالنشاطات الفنية والثقافية

قال القائم بأعمال مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب في بلدية الناصرة، خالد بطّو، لـ"عرب 48" إنّ "هذا اليوم مميز، فهو ثورة فنّية ورياضيّة، شمل نهارًا كاملاً من الفعاليات في مراكز عديدة، من الصباح حتى آخر ساعات الليل".

الناصرة: اختتام يوم حافل بالنشاطات الفنية والثقافية

صور من الفعاليات التي شهدتها الناصرة

اختتمت بلديّة النّاصرة، أمس الخميس، يوماً ثقافيًا ورياضياً حافلاً، شمل 63 عرضاً فنيّا وثقافيّا في 24 موقعاً مختلفاً في النّاصرة، وبمشاركة 12 مؤسسة ثقافية، ضمن حملة تحت عنوان 'تهكلش حَم'.


أقيمت عشرات العروض المختلفة، في أرجاء متفرقة منها 'مسرحية الغريبة ومعرض جاليري في مركز محمود درويش، ورشات للأطفال في مركز يلا للثقافة والفنون، عرض للمطربة دلال أبو آمنة يليه عرض لفرقة الأمل النصراوية للرقص المعاصر في قاعة مار يوسف، ألعاب، سيرك وموسيقى فرقة الفاراربي، ماري منسى، مقامات، في ساحة العين، عروض غنائية في مسرح إنسمبل فرنج، مركز موال للفنون، مركز ابن سينا الجماهيري، مسرح الحنين، مركز ابن عامر الجماهيري، أفلام مجانيّة في سينمانا، جولات في السيباط، فاخورة مسمار، عرض مسرحيات في مركز كان يا ما كان في قاعة مدرسة المخلص، ورشات فنية في مركز المعلم للمسرح والفنون، وغيرها العشرات.

أشرف على البرنامج طاقم إنتاج إداري فني، منهم آفي فرحي- مندوب وزارة الثقافة والرياضة، خالد بطو- القائم بأعمال مديرر دائرة الثقافة والشباب، راجي سروجي- مدير قسم الرياضة في بلدية الناصرة وفؤاد عوض- مدير قسم الثقافة ومركز محمود درويش الثقافي.

وقال رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، إن 'هذا الأمر الذي يحدث في الناصرة لأول مرة، عبارة عن ثورة في المفاهيم الثقافية من حيث الكم والكيف والمضمون، وجاء ليؤكد أن الناصرة كانت وما زالت وستبقى عاصمة الثقافة لشعبنا'.

وقال القائم بأعمال مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب في بلدية الناصرة، خالد بطّو، لـ'عرب 48' إنّ 'هذا اليوم مميز، فهو ثورة فنّية ورياضيّة، شمل نهارًا كاملاً من الفعاليات في مراكز عديدة، من الصباح حتى آخر ساعات الليل، بشكل خاص في مجال المسرح والفن، وهي نهضة رائعة، وإن كانَ يدُلّ على شيء فهو تعطّش الناس للحياة والبرامج الثقافيّة'، مؤكدًا أنّ 'بلدية الناصرة تسعى لأن تكون عاصمة الثقافة والفن للجماهير العربية، من خلال إقامة فعاليات جماهيريّة كل شهر تقريبًا'.

وتابع أنّ 'هناك فعاليات ثقافيّة يوميّة بالإضافة إلى المشاريع الكبيرة، مثل مركز محمود درويش الذي يعج بالبرامج الفنيّة، أما المشاريع الكبيرة فهي كليالي رمضان، كريسماس ماركت، سباق الناصرة الرياضي، كرنفال الطفولة، مهرجان مسرح الطفل، وغيرها من الفعاليات التي تسعى أن تكون البلديّة رائدة من خلالها في مجال الثقافة والفن'.

التعليقات