12/11/2015 - 22:51

نصير شمة يحصل على أرفع جائزة فنية في ألمانيا

حصل الموسيقار العراقي الكبير، نصير شمة على جائزة "مارشلاند"، أول أمس الثلاثاء، في الدورة السادسة والعشرين للجائزة في ألمانيا.

نصير شمة يحصل على أرفع جائزة فنية في ألمانيا

حصل الموسيقار العراقي الكبير، نصير شمة على جائزة 'مارشلاند'، أول أمس الثلاثاء،  في الدورة السادسة والعشرين للجائزة في ألمانيا.

وتعتبر الجائزة أرفع وسام يمنحه المركز الألماني للقصص العجيبة للأفراد الذين يشبهون أبطال القصص السحرية، ممن استطاعوا توظيف مواهبهم الفنية في خدمة البشرية، أو في مساندة القضايا الإنسانية في مجتمعاتهم أو حول العالم.

وجاء اختيار شمّة تقديرا لجهوده الحثيثة في إطلاق الحملات الخيرية من أجل العراق وسورية، وغيرها من البلدان التي تعاني من ظروف إنسانية متردية أو من العنف والنزاعات.

وتوجه سيلك فيشر، مدير المركز في كلمته التي ألقاها أثناء حفل تسليم الجائزة لشمّة قائلاً 'إنك مثل أبطال الروايات، تملك قلباً مفتوحا يكافح من أجل الخير'، معتبراً أن 'نصير شمّة يؤمن بأننا وُجدنا على كوكب الأرض من أجل استخدام مواهبنا في مساعدة الناس'.

 وأعرب بدوره شمة عن سعادته بتلقي الجائزة، وقدّم شكره العميق إلى ألمانيا، لاستقبالها اللاجئين العرب، وتقديم مساعدات وتسهيلات لهم، مشيدا بدورها الإنساني الكبير.

كما أبرز المتحدثون ما قدمه الموسيقار من مبادرات طيبة والتي كان من ضمنها، 'حملة أهلنا لإغاثة النازحين'، حيث جمع فيها تبرعات لبناء كرفانات للعائلات العراقية، التي تعيش في العراء، ولتوفير العلاج والتعليم للأطفال الموجودين في مخيمات اللجوء.

وقد قاد شمة سابقا حملة لعلاج عدد كبير من الأطفال المصابين بأمراض القلب، وحملة أخرى هدفها مطالبة الحكومات العربية بتخصيص مبالغ مالية للأرامل في العراق وفلسطين وسورية، إضافة إلى دعوته لرفع مستوى التعليم الجامعي، وتقديم جلسات علاج نفسي للشباب والنساء، ممن يعانون من الضغوطات والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

 

التعليقات