24/11/2015 - 13:14

معرض صور يوثق الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

افتتحت جمعية التنمية الزراعية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، معرضا للصور حمل اسم أعيدوا الحياة لغزة، لتسليط الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية المرتكبة بحق الغزيين.

معرض صور يوثق الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

افتتحت جمعية التنمية الزراعية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، معرضا للصور حمل اسم "أعيدوا الحياة لغزة"، لتسليط الضوء على "الانتهاكات الاسرائيلية المرتكبة بحق الغزيين".

وضم المعرض، الذي نظم داخل أنقاض مبنى "دار الكتب الوطنية"، الذي دمرته غارات إسرائيلية قبل عدة سنوات، صورا لمنازل مدمرة بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وأراض زراعية مثمرة، وأخرى تصور مشاهد متنوعة من الحياة بغزة.

وقالت كلارا العوض، منسقة المعرض: "المعرض يحتوي على صور الحياة في مدينة غزة، وأخرى لمنازل مدمرة بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة".

وأضافت: "المعرض جاء ضمن حملة مناصرة دولية أطلقتها الجمعية، للإسراع في عملية إعمار قطاع غزة، بعد مرور أكثر من عام كامل على الحرب".

وأشارت العوض أن الهدف من الحملة هو "الضغط على كافة المانحين بالالتزام بتعهداتهم والإسراع في عملية إعمار القطاع المدمر، كما أنه مناصرة للمزارعين والصيادين".

اقرأ أيضا| مصور إيطالي يعرض أزمة المياه في غزة المحاصرة

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة، في السابع من تموز/يوليو 2014، أسفرت عن قتل أكثر من 2200 فلسطيني، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي.

وتعهدت دول عربية ودولية في تشرين الأول/أكتوبر 2014، بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أميركي، نصفها تقريبا تم تخصيصه لإعمار غزة، والنصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، لكن عملية إعادة الإعمار لم تبدأ بعد.

 

التعليقات