03/03/2016 - 18:08

دعما للانتفاضة: سلسلة بشرية للقراءة في غزة

قال منسق الفعالية التي دعا لها فريق شبابي يطلق على نفسه اسم غزة تقرأ، مجدي سليمإن، إن إقامة السلسلة البشرية في قطاع غزة هي رسالة للاحتلال الإسرائيلي

دعما للانتفاضة: سلسلة بشرية للقراءة في غزة

شكل عشرات من الشبان الفلسطينيين في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، سلسة بشرية، دعما للانتفاضة ضد الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وانشغل المشاركون خلال الفعالية، التي نظمت في ميناء غزة البحري، بقراءة مجموعة من الكتب المتنوعة، للتعبير عن الثقافة التي يتمتع بها شباب الانتفاضة الفلسطينية.

وقال منسق الفعالية التي دعا لها فريق شبابي يطلق على نفسه اسم 'غزة تقرأ'، مجدي سليمإن، إن 'إقامة السلسلة البشرية في قطاع غزة هي رسالة للاحتلال الإسرائيلي، أن شباب الانتفاضة الذين قتلتهم، جلهم من المثقفين، وأن دفاعهم عن وطنهم نابع من قناعة كبيرة لديهم بأنه لا مكان للاحتلال على أرضنا'.

وأضاف سليم، أن 'القراءة والمعرفة مهمتان لتعزيز ثقافتنا، وتكوين المجتمع قبل كل شيء، ومن ثم هما سلاح لمواجهة الاحتلال الذي سلب أرضنا'.

وتابع بالقول إن 'فكرة إقامة السلسلة البشرية للقراءة، جاءت كجزء من تنفيذ وصية الشهيد الفلسطيني، بهاء عليان، الذي قتله الجيش الاحتلال الإسرائيلي في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بأن يدخل الكتاب إلى كل بيت فلسطيني'.

وأشار أن القراءة لها أهمية كبيرة في 'تكوين فكر الشاب المقاوم، وتصحيح مفاهيم كثيرة خاطئة كونها الاحتلال الإسرائيلي'.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، خاصة الضفة الغربية المحتلة، منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، اندلعت جراء إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة الاحتلال الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا | بهاء عليان من الثقافة السلمية إلى الشهادة

التعليقات