13/03/2016 - 12:20

أم الفحم: أمسية ثقافية مميّزة بمشاركة المدرب أشرف قرطام

نظمت أكاديمية "كيدز أكاديمي" أمسية ثقافية- تربوية، مساء الجمعة، في مركز العلوم والتكنولوجيا في مدينة أم الفحم، بحضور طلاب وأهالي ومديري ومديرات المدارس الابتدائية المشاركة في مشروع "كيدز أكاديمي"

أم الفحم: أمسية ثقافية مميّزة بمشاركة المدرب أشرف قرطام

صور من الأمسية في أم الفحم

نظمت أكاديمية 'كيدز أكاديمي' أمسية ثقافية- تربوية، مساء  الجمعة، في مركز العلوم والتكنولوجيا في مدينة أم الفحم، بحضور طلاب وأهالي ومديري ومديرات المدارس الابتدائية المشاركة في مشروع 'كيدز أكاديمي' ورئيس بلدية أم الفحم، الشيخ خالد حمدان، ونائبه بلال ظاهر محاجنة وإدارة وطاقم الأكاديمية وعلى رأسهم رئيس الأكاديمية، د. خليل ريناوي.

ويأتي هذا اللقاء بين إدارة وطاقم مشروع 'كيدز أكاديمي' مع الطلاب وأهاليهم، بهدف إطلاع أهالي الطلاب المشاركين في المشروع على ماهية ونوعية هذا المشروع والانكشاف عن قرب عن طبيعة وجوهر ومضمون وفحوى المواضيع ومنهاج هذا المشروع.

وافتتحت الأمسية العريفة أماني ذياب التي أبدعت في تقديم الفقرات والمتحدثين في الأمسية، شاكرة إدارة المشروع على هذا العطاء الكبير لإنجاح طلابنا وطالباتنا والنهوض بهم نحو المعالي والقمم.

وكانت الكلمة الأولى لرئيس بلدية أم الفحم الذي حيّا الحضور مؤكداً على ضرورة أن يعمل كل إنسان على إنجاح الدور المنوط به حتى ينجح في النهاية المجتمع بأكمله، وأن لا نقف متفرجين من بعيد للانتقاد فقط والتجريح، وإنما أن يأخذ كل واحد منا دوره وأن يتقنه للنهوض بالمجتمع وتقدمه وتطوره.

بعدها تحدث رئيس المشروع، د. خليل ريناوي، الذي قدم شرحا مستفيضا عن المشروع ولماذا هو مختلف عن باقي المشاريع والدورات التي يسجل بها طلاب المدارس، وأن 'هدف المشروع ليس حشو المعلومات وإنما هي طريقة التنقيط شيئا فشيئا ورويدا رويدا، وأن ثمار ونتائج هذا المشروع لن تظهر بين عشية وضحاها، وإنما الأمر بحاجة إلى نفس كبير وصبر طويل حتى يدخل الطالب الجامعة لامتحان البسيخومتري وهو مطمئن أن جو الجامعة ليس غريبا عليه، وإنما هو جزء منه ومن حياته اليومية معتادا عليه، وأن بناء الإنسان أهم بكثير من الحصول على الشهادة المدرسية أو الجامعية'.

ثم كانت الفقرة المركزية في الأمسية وهي محاضرة لمدرب التنمية البشرية المدرب المبدع أشرف قرطام، والذي كانت محاضرته بعنوان: 'أولادكم ليسوا لكم، أولادكم أولاد النجاح'، حيث أسهب في الحديث عن دور 'كيدز أكاديمي' المتميز، معرجا على أمثلة ونماذج حيّة نعيشها ونراها على أرض الواقع، وهي وصول براك أوباما إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأميركية، وكذلك السباق المحموم الذي يجري الآن إلى البيت الأبيض ودور المرشح دونالد ترامب، بالإضافة إلى أمثلة أخرى كثيرة كلها تؤكد ضرورة الإعداد الصحيح وإيجاد الأرضية الصلبة والخصبة والجذور القوية التي يقف عليها الطالب الناجح الذي نريد.

هذا، ولاقت المحاضرة والأمسية أصداء إيجابية كبيرة من قبل الطلاب وأهاليهم الذين حضروا بالمئات والذين طالبوا بتكثيف مثل هذه النشاطات التربوية- الثقافية، والتي تساهم وتدعم الأهالي في تربيتهم لأبنائهم وتنير دربهم وتعطيهم الإرشادات والنصائح الصحيحة ليصلوا إلى بر الامان.

اقرأ/ي أيضًا | أم الفحم: ندوة حول التحولات الديمغرافية في إسرائيل والضفة

التعليقات