04/04/2016 - 13:47

جمعية الثقافة تستضيف العرض الفلسطيني - البرتغالي "مينا"

تستضيف جمعية الثقافة العربية في حيفا، السبت المقبل، العرض الموسيقي مينا، في قاعة كريغر في حيفا. ومينا هو مشروع فلسطيني – برتغالي، يطلق ألبومه الأول ضمن جولة عروض في فلسطين.

جمعية الثقافة تستضيف العرض الفلسطيني - البرتغالي

ترسو في مينائهم أغانٍ قديمة، منتقاة من الإرث الموسيقي العالمي، سيما ابن الأماكن المهمشة. من فلسطين والبرتغال والعراق والبرازيل وسوريا ومصر وإسبانيا والمغرب وتونس، تستخرج "مينا" أغاني ألبومها الأول، ناحتةً في نصها ولحنها، مقدمةً صورًا عن الحب والحرب والعلاقات الإنسانية وصور البحارة بانتظار عودتهم إلى زوجاتهم، ووعود العشاق للقاء عند عين ماء، ووعود الثوار بالحرية. هي الأغاني التي تراها "مينا" نقطة التقاء بين الشعوب، سواءً في الكلمة أو الموسيقى، على عكس الصورة التي يراد فيها لهذه الشعوب أن تختلف وتتباعد. 

تستضيف جمعية الثقافة العربية في حيفا، السبت المقبل، العرض الموسيقي "مينا"، في قاعة "كريغر" في حيفا. و"مينا" هو مشروع فلسطيني – برتغالي، يطلق ألبومه الأول ضمن جولة عروض في فلسطين.

وتعمل 'مينا' على إعادة توزيع الأغاني التي التصقت بها حسيا وموسيقيًا وفكريًا، وإعادة إبحارها في المشهد الموسيقي العالمي الحديث. مستخدمةً في جولة عروضها تركيبةً آلاتية بسيطة؛ البيانو والإيقاعات والجيتار وذلك إضافة للنسيج الصوتي للمغنيتين.

ويشارك في عروض 'مينا' كل من:

بيدرو بيريرا | جيتارات

ريكاردو كويليو إيقاعات

روي فيريرا بيانو ودُف

صوفيا برتغال غناء وإيقاعات

تريز سليمان غناء وإيقاعات

رامي نخلة | إيقاعات

محمد بكري | ضيف شرف

أسماء عزايزة | تنسيق إعلامي

ميجائيل جيرا | صوت

معاذ الجعبة تصميم إضاءة

ميساء عزايزة تنفيذ ديكور 

عامر حليحل إشراف مسرحي

بدعم من: جمعية التوجيه الدراسي، مؤسسة القطان، المورد الثقافي.

 

التعليقات