15/04/2016 - 16:19

انطلاق مهرجان عمان الثامن للرقص المعاصر

انطلقت في العاصمة الأردنية عمان أمس، الخميس، فعاليات مهرجان عمان الثامن للرقص المعاصر، والذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون.

انطلاق مهرجان عمان الثامن للرقص المعاصر

انطلقت في العاصمة الأردنية عمان أمس، الخميس، فعاليات مهرجان عمان الثامن للرقص المعاصر، والذي ينظمه المركز الوطني للثقافة والفنون.

ويستمر المهرجان الذي يشارك فيه ستة فرق من الأردن، وتونس، وسويسرا، وإسبانيا، وأميركا، وألمانيا حتى الثاني والعشرين من أبريل/نيسان الجاري.

وافتتح المهرجان، فعاليات اليوم الأول برقصات جماعية، لفرقتي "مسك" و"جوغو" الأردنيتين، حيث قدمتا عرضا لافتا، تفاعلت معه الجماهير.

وقالت مديرة المهرجان رانيا قمحاوي، "نحن نحتفل بهذا المهرجان منذ ثمانية أعوام ضمن شبكة مساحات، وتتضمن هذه الشبكة كل من مسرح المقامات في لبنان وسرية رام الله الأولى، والمركز الثقافي في عمان، وهدف الشبكة هو تقديم فرق رقص معاصرة عالمية، تقدم للجمهور الأردني الرقص المعاصر وحسه وجمالياته".

وأضافت قمحاوي أن "هذا العام ولأول مرة نفتتح المهرجان بعرض أردني، ثم سيكون لدينا عروضا من باقي الدول المشاركة " مشيرة إلى أن "مفهوم الرقص المعاصر هو الرقص الذي جاء ثورة على الرقص الكلاسيكي الباليه، وهو رقص غير منضبط، وجماليته تكمن في مخاطبته للأمور الحياتية، فهو يحاول إعطاء فكرة عن مشاكل اجتماعية ومفهوم معين يحاول المصمم طرحه على الجمهور".

وبينت قمحاوي أن "ريع المهرجان يذهب لدعم المواهب الأردنية في المركز الثقافي، وهي ذات أسعار بسيطة تتيح للجميع الحصول عليها وحضور العروض، بالإضافة إلى عروض خاصة للأيتام والأقل حظا".

اقرأ/ي أيضًا | مي المصري: هوليوود باتت تحت سطوة المال والرجال

يشار أن المركز الوطني للثقافة والفنون هو مركز حكومي تأسس عام 1987، بتوجيه من الملكة نور، ليكون مركزا وطنيا يقدم نماذج إبداعية مبتكرة في كيفية استخدام الفنون الأدائية المتمثلة بفنون المسرح والرقص.

التعليقات